شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة إبراهيم منير.. القائم بأعمال مرشد الإخوان

توفي صباح اليوم إبراهيم منير‬⁩ القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين عن عمر ناهز الـ 85 عاما في العاصمة البريطانية لندن.
ونعت جماعة الإخوان إبراهيم منير قائلة:” بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره يملؤها الحزن والأسى توفي صباح اليوم إبراهيم منير‬⁩ القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين عن عمر ناهز الـ 85 عاما في العاصمة البريطانية لندن”.
وولد إبراهيم منير أحمد مصطفى في ١ يونيو ١٩٣٧م بمدينة المنصورة محافظة الغربية بمصر، وتخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة عام 1952م وعمل فترة في المؤسسة الزراعية قبل أن يعتقل عام 1965م.

تعرف إبراهيم منير على جماعة الإخوان المسلمين، وظل فيها حتى اعتقل في تنظيم 1965م، وبعدما خرج قرر السفر إلى الكويت، وبعد 5 سنوات حصل على اللجوء إلى بريطانيا حيث أسس عددا من المراكز الإسلامية، وفي اجتماع مجلس الشورى العام يوم الخميس من شهر يناير عام 1995م انتخب الأستاذ إبراهيم منير عضوا بمكتب الإرشاد عن الخارج.

كما اختارته جماعة الإخوان أمينا للتنظيم الدولي للإخوان ومتحدثا باسم الإخوان المسلمين بأوروبا ومشرفا عام على موقع رسالة الإخوان، قبل أن يجري اختياره قائما بأعمال المرشد العام بعد اعتقال الدكتور محمود عزت في أغسطس 2020م.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020