شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعيين محيي الزايط قائما بأعمال مرشد الإخوان «مؤقتا»

أعلن عضو مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين محيي الزايط في لقاء متلفز عن توليه المهام الإدارية للجماعة «مؤقتًا»، بعد وفاة إبراهيم منير، وذلك إلى حين انتخاب القائم بأعمال المرشد.

وحسب مصادر في الجماعة فأن الزايط سيستمر في موقعه الجديد لمدة شهر تقريبا، إلى حين انعقاد مجلس الشورى العام لاختيار الشخص الذي سيشغل هذا الموقع بشكل دائم.

وأشارت المصادر إلى أن هناك أسماء بارزة داخل الجماعة، ربما يشغل أحدهم منصب القائم بأعمال المرشد العام، وهم أعضاء مجلس الشورى: حلمي الجزار، ومحيي الدين الزايط، ومحمد الدسوقي، موضحة أن مجلس الشورى العام (أعلى هيئة رقابية بالجماعة)، هو المعني الآن بتسمية القائم بالأعمال.

وذكرت المصادر أن “منير طلب من أعضاء مجلس الشورى العام الجماعة في آخر اجتماع لهم منذ نحو 5 أشهر ترشيحات لتسمية نائب له، رغم أن هذا حق أصيل له، لكنه لجأ إلى ذلك من أجل تأكيد الشورى والديمقراطية داخل الجماعة”.

وشدّدت على أنه “لا يوجد أي خلل إداري أو تنظيمي داخل الجماعة؛ لأنه لم يحدث أي فراغ في قيادة الجماعة بوفاة منير، خاصة أن الزايط كان نائبا له منذ نحو عامين، فضلا عن أن مؤسسات الجماعة في حالة انعقاد حالي”.

وصباح الجمعة، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وفاة منير عن عمر ناهز 85 عاما، مؤكدة أنه كان من أبرز رجالات الدعوة، وأحد أعلام الجماعة.

ونوّهت المصادر إلى أن “هناك إجراءات إدارية جديدة يجري التوافق عليها داخل مؤسسات الجماعة، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب وعقب الانتهاء منها، خاصة أن القائم بالأعمال يمثل المرشد مصريا وعالميا وليس مصريا فقط، ولأن اللائحة المصرية والعالمية تنطبق عليه أيضا”.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020