شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| داعية سعودي: شعار ألوان الطيف الذي ظهر خلفي ليس للمثليين

رد محمد العيسي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في السعودية على الانتقادات التي ظهرت بعد انتشار صور ومقاطع فيديو له في مؤتمر بإيطاليا وخلفه شعار قوس قزح قائلا : «هذا الشعار يتحدث عن السلام ويحمل الإشارة للتنوع البشري وهو أقدم من تبني المثليــين له فهو شعار لمنظمة قديمة ».

 

وليست المرة الاولى التي يثير فيها محمد العيسى الجدل ففي يناير 2020، زار محمد العيسى، الخميس، معسكر أوشفيتز النازي، في بولندا، للمشاركة في الذكرى الـ75 لتحرير سجنائه من اليهود.

كما أطلق تصريحات مؤيدة لسياسات الحكومة الفرنسية قائلا :«إنه يتوجب على مسلمي فرنسا احترام قوانين الجمهورية وقيمها أو مغادرة البلاد.

ووقتها، نشرت الصفحة الرسمية لإسرائيل بالعربية عبر حسابها في تويتر تغريدات قالت فيها: “الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، السعودي محمد العيسى، برفقة وفده يؤدي الصلاة في ذكرى ضحايا المحرقة خلال زيارته لمعسكر الإبادة اوشفيتس. قتل في هذا المعسكر أكثر من مليون يهودي خلال الهولوكوست”.

وتخرج العيسى في جامعة “الإمام محمد بن سعود” الإسلامية، بعد حصوله على بكالوريوس الفقه الإسلامي المقارن، وحصل على درجة الماجستير في الدراسات القضائية المقارن، ثم الدكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة.

ووفق الصحيفة، “عين العيسى وزيرًا للعدل في 14 فبراير (شباط) 2009م، وفي العام نفسه صدر أمر ملكي بتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير”.

كما تقلد عددًا من المناصب المهمة؛ منها: نائب لرئيس ديوان المظالم، ورئيس للمجلس الأعلى للقضاء، ورئيس فخريّ لمجلس وزراء العدل، وأمين عام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس للهيئة العالميّة للعلماء المسلمين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023