شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حفل محمد منير ضحية دعوات 11 نوفمبر

قررت الشركة المنظمة لحفل المطرب محمد منير، تأجيل حفلته في الإسكندرية من يوم 11 نوفمبر الجاري، إلى 2 ديسمبر المقبل.

وفيما أرجعت الشركة القرار إلى “الرغبة في إقامة حفل تاريخي” ربط متابعون بينه وبين الدعوات التي أُطلقت للتظاهر في 11 نوفمبر من قبل المقاول المصري في الخارج محمد علي. وكانت الشركة أعلنت 11 نوفمبر موعدا للحفل، ثم عادت وأعلنت تغييره إلى 10 نوفمبر عقب انتشار الدعوة لمظاهرات في ذلك اليوم، قبل أن تبتعد تمامًا عن شهر نوفمبر وتعلن 2 ديسمبر موعدًا.

وتشهد البلاد حالة من الاستنفار الأمني في ظل تلك الدعوات، حيث تنتشر سيارات الأمن المركزي بكثافة أكبر من المعتاد في ميدان التحرير، ويجري توقيف المارة والتفتيش على بطايقهم، كما تم رصد القبض على العشرات عقب توقيف عشوائي في الشوارع.

وقالت 12 منظمة حقوقية في بيان مشترك الأربعاء  الماضي إن 138 شخصًا ألقي القبض عليهم خلال الأيام الخمسة الماضية مع تكثيف الحملات الأمنية إثر الدعوات للتظاهر يوم 11/ 11، بعضهم أخفي قسريًا في مقار احتجاز تابعة للأمن الوطني، لمدد متفاوتة.

في غضون ذلك، قالت الشركة في بيان نشرته صفحة منير الرسمية على فيسبوك إنه “حرصًا وحفاظًا على أمن و سلامة جمهورنا العظيم و بناءً على رغبة الجميع أن يكون يوم الحفل يوم الجمعة وحرصًا منا على إقامة حفل تاريخي أسطوري آخر للكينج محمد منير بالإسكندرية قررنا تغيير موعد الحفل ليقام يوم الجمعة 2 ديسمبر 2022”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023