شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كأس العالم.. أبوتريكة ورئيس وزراء قطر الأسبق: هؤلاء يشككون في قدرات قطر!

محمد أبوتريكة

أكد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة أن الهجمات الغربية التي تتعرض لها أول دولة عربية تستضيف كأس العالم أصبحت مكشوفة، مضيفا أن قطر ستبهر العالم بالتنظيم.

وقال أبو تريكة خلال حديثه عن تحضيرات قطر لمونديال 2022 في الاستديو التحليلي لقنوات “بي إن سبورتس”: “أنا مقيم في قطر منذ 6 سنين، وفخور بها، كأنها بلدي مصر”.

وأضاف: “قطر ستبهر العالم، والحملات الغربية لم تعد تخيفنا، وهناك حسد وحقد على دولة قطر، التي ستشرف كل العرب والمسلمين. قليل في قمم الدول العربية أن يكون هناك موقف واحد، وكل الدول العربية دعمت قطر لاستضافتها كأس العالم”.

وتابع في تصريحاته: “نريد أن نظهر للعالم أن هناك دولة عربية وإسلامية ستبهر الجميع، وستقدم بطولة إنسانية في المقام الأول، مع النظر إلى دولة عربية تحترم دينها وتقاليدها، لن نغير ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وقوانين بلادنا من أجل 28 يوما، أنت من يجب أن تتأقلم وتعرف التعامل معنا”.

وأردف أبو تريكة: “العالم بحاجة لهدنة، ونأمل أن يكون ذلك في كأس العالم، هناك حروب في كل مكان، كرة القدم تجمع. قطر مستعدة، وستقدم برهانا كبيرا بأن هناك دولة عربية وإسلامية نجحت في تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم”.

وتنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022، وهي الأولى التي تقام في الشرق الأوسط، في 20 نوفمبر.

ومن جانبه انتقد رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، الحملات التي استهدفت قطر منذ سنوات، بهدف التشكيك في جاهزيتها لاستضافة المونديال، قائلا إن دولا قريبة وبعيدة تكالبت لإفشال الحدث العالمي.

وفي سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر، قال بن جاسم، إنه “يتذكر بأسف ما قام به البعض خلال السنوات الماضية، بمحاولة إفشال هذا الإنجاز القطري الضخم وغير المسبوق في المنطقة”.

وقال بن جاسم، إنه رغم عدم اهتمامه بكرة القدم التي يحبها أغلبية الشعب القطري، إلا أنه مهتم بالبطولة التي تستضيفها بلاده.

وأضاف قائلا في تغريدة أخرى: “ومع أن هناك بعض الملاحظات وجوانب النقد لدي ولدى كل وطني غيور، فلا بد أن نعترف أن ما تحقق من إنجازات لاستضافة البطولة وتنظيمها على أرض بلادي خلال السنوات الماضية وحتى اليوم أهم بكثير من أخطاء وقعت هنا أو هناك”.

وشدد حمد بن جاسم على أنه رغم تكالب الكثير من الدول القريبة والبعيدة لمحاولة إفشال بطولة كأس العالم، “من المهم أن نتفق أن قطر حققت إنجازاً مهماً وعملاً كبيراً يستحق الإشادة، وينبغي على الجميع استخلاص العبر والدروس”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020