شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تزعج السياح».. أكاديميون ونشطاء ينتقدون دعوة «حواس» لمنع مكبرات الأذان

انتقد أكاديميون ونشطاء من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تهجم وزير الآثار الأسبق زاهي حواس على رفع الأذان عبر مكبرات الصوت، وإشادته بتصريحات الإعلامي “إبراهيم عيسى” حول منع إذاعة الآذان بمكبرات الصوت، بزعم أنه يتسبب في إزعاج السياح.

وأضاف “حواس” خلال حواره ببرنامج تلفزيوني، أن مكبرات الصوت تسبب إزعاجًا للسياح، معقبا: “نخلي الآذان داخل المسجد، وليه بدل الآذان الواحد بنسمع 70″، مؤكدا أنه لا يوجد في الدين ما يصرح بتكرار هذا الكم من الأصوات.

من جانبها وصفت علياء المهدي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية تصريحات الوزير السابق بالـ”عبط” وأشارت إلى أن البلاد الاسلامية السياحية مثل ألبانيا يمكنك سماع أصوات الآذان فيها بكل الأوقات ولم ترى ضجرا من السياح خلال زيارتها.

 

ومن جانبه أكد أستاذ الأثار حسين دقيل أنه لا توجد علاقة عكسية بين السياحة والآذان مشيرا إلى أن تركيا التي لا ينقطع صوت المؤذن عنها، بلغ عدد السياح بها خلال الموسم المنقضي نحو ٣٠ مليونا أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف السياحة في مصر خلال نفس الموسم.

 

 

وقال حساب بإسم شروق إن السائح يحترم ثقافة المكان الذي يزوره

بينما طالبت سمية علي رجل الاثار زاهي حواس بالنظر بعين الا عتبار أيضا إلى السائحين العرب والمسلمين الذين والسائحين اذلين يزورون مصر لرؤية حضارتها الإسلامية وليس الفرعونية فقط

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023