شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة التعاون الدولي: يجب جمع 25 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي بإفريقيا

المستشارة الاقتصادية بصندوق النقد الدولي، رانيا المشاط
طالبت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، بحشد عالمي لجمع 25 مليار دولار كدعم لجهود العمل المناخي في قارة إفريقيا، عبر إقامة مشروعات ذات أولوية في القارة.

وأوضحت أن التغير المناخي يزيد من تفاقم الفوارق بين الدول على مستوى جهود التنمية، ودعت خلال مشاركتها في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ، العالم أجمع لحشد التمويل لقارة أفريقيا، قائلة ندق ناقوس الخطر من أجل الانتقال إلى تنفيذ التعهدات في هذا الوقت الفارق من تاريخ العالم.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي أنه حان وقت تنفيذ التعهدات، ومن اجتماع العالم في مدينة شرم الشيخ في مؤتمر المناخ COP27، يجب أن نمضي قدمًا نحو اتخاذ خطوات فعالة نحو تفعيل التعهدات والانتقال بها لمرحلة التنفيذ، لافتة إلى ضرورة ضمان أن تشمل القرارات المتخذة جميع الفئات الأكثر احتياجًا لتأمين سبل العيش وضمان عدم تأثرها بالتغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال الكلمة الختامية للجلسة التي عقدت حول تسريع وتيرة التكيف في قارة أفريقيا، والتي نظمها المركز العالمي للتكيف بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي والاتحاد الأفريقي والحكومتين الهولندية والفرنسية، ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27، التي تُعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6-18 نوفمبر الجاري، برئاسة جمهورية مصر العربية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023