شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخاطبا البرلمان.. سوناك: سأواصل الضغط لجمع شمل علاء وأسرته

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأربعاء 9 نوفمبر 2022، إنه سيواصل الضغط على الحكومة المصرية لحل قضية الناشط المصري-البريطاني علاء عبد الفتاح المضرب عن الطعام في السجن.

بينما أوضح سوناك للبرلمان، متحدثاً عن قمة المناخ (كوب 27) التي تستضيفها مصر؛ أنه أثار قضية عبد الفتاح مع الرئيس المصري: “أعرف أن المجلس بأكمله سيشاركني قلقي العميق بشأن قضيته، التي تزداد إلحاحاً يوماً بعد يوم”.

أضاف رئيس الوزراء البريطاني: “سنواصل الضغط على الحكومة المصرية لحل الموقف.. نريد الإفراج عن علاء وجمع شمله مع عائلته في أقرب وقت ممكن”.

كان ريشي سوناك قال، يوم الاثنين 7 نوفمبر، إنه أثار قضية علاء عبد الفتاح مع السيسي، وإنه يأمل في حل المسألة في أقرب وقت ممكن.

بينما قالت والدة الناشط المصري البريطاني المضرب عن الطعام علاء عبد الفتاح إنها لم تتلقَّ أي رسالة عند زيارتها للسجن المحتجز فيه، وإنها ليس لديها وسيلة للتحقق من حالته، بعد يومين من توقفه عن شرب الماء.

أضافت ليلى سويف، الثلاثاء 8 نوفمبر، أنها انتظرت خارج سجن وادي النطرون شمال غربي العاصمة لمدة عشر ساعات للحصول على الرسالة الأسبوعية من ابنها، وعادة ما يتم تسليمها يوم الاثنين؛ لكن الأسرة أوضحت عدم تلقِّي أي رسائل.

كما قالت والدة عبد الفتاح، في فيديو مسجل نُشر في ساعة متأخرة من مساء الإثنين: “ادَّعَوا أن علاء رافض يكتب جواب، وإنه هو مش تعبان ولا حاجة بس هو رافض يكتب جواب”. وأضافت: “كده أنا ما عنديش أي دليل مادي إن علاء حيّ وواعي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020