شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزراعة : اتفاقية مع الفاو لمكافحة “توتا ” الطماطم

الزراعة : اتفاقية مع الفاو لمكافحة “توتا ” الطماطم
وقع الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء اتفاقا مع الدكتور عبد السلام ولد أحمد الممثل...

وقع الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء اتفاقا مع الدكتور عبد السلام ولد أحمد الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" بالقاهرة على مشروع إقليمي لمكافحة آفة "توتا أبسلوتا" التي تصيب الطماطم في مصر وبعض الدول في إقليم الشرق الأدنى والأوسط مثل اليمن ولبنان والعراق والأردن وسوريا .

وينص الاتفاق على أن تساهم المنظمة في إتاحة التمويل في حدود 440 ألف دولار لمدة ١٨ شهرا في الدول الخمسة.وتقوم المنظمة بتوفير الخبراء الدوليين والمصريين لتنفيذ أعمال المشروع وتوفير التدريب والمعدات اللازمة.

وأكد الدكتور عبد السلام ولد أحمد -الممثل الإقليمي للمنظمة بالقاهرة على الدور الذي يلعبه قطاع الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي وخدمة الاقتصاد المصري بما يحقق تحسين الإنتاجية الزراعية وخلق فرص العمل وتطوير العمليات الزراعية للفلاح المصري مشيرا إلى الاستفادة من الخطة الخمسية لإستراتيجية القطاع الزراعي حتى عام 2017 .

يأتي ذلك بينما أكدت تقارير وزارة الزراعة أن المساحات السنوية من المحصول تصل إلي 500 ألف فدان تنتج حوالي 15 مليون طن سنويا بينما تهدد هذه الآفة الإنتاجية الكلية للمحصول في بلدان الإقليم .

يذكر أن الوزارة بدأت تنفيذ حزمة من التوصيات العلمية والإرشادية لاحتوائها خلال السنوات الماضية تمهيدا للحد من مخاطرها علي الإنتاج المصري من الطماطم وتقديم الخبرة المصرية لبلدان الإقليم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023