شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيلوسي: ناقشت مع السيسي وضع حقوق الإنسان في مصر

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي إنها شددت على السيسي أهمية ملف حقوق الإنسان في مصر، وأشارت إلى أنها ناقشت المخاوف المتعلقة بهذا الملف الذي يعد أولوية رئيسية للوفد الأميركي خلال قمة المناخ بشرم الشيخ.
واستقبل عبد الفتاح السيسي أمس رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي على هامش قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية.
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان عبر صفحته على فيسبوك، إن اللقاء شهد عقد جلسة منفردة مع بيلوسي أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت الوفد المرافق لها، ورحب بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي والوفد إلى مصر.

وأضاف البيان أن السيسي أكد إستراتيجية العلاقات الممتدة منذ عقود بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات بكل جوانبها، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، لاسيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة، وعلى رأسها عدم الاستقرار وخطر الإرهاب فضلا عن التداعيات السلبية على الاقتصاد وأمن الطاقة والغذاء التي سببتها العديد من الأزمات العالمية المتلاحقة وعلى رأسها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، وهو ما يستدعي التكاتف لمواجهة تلك التداعيات.

.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020