شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احتراما لثقافة قطر.. قائد منتخب فرنسا يرفض ارتداء شارة دعم المثلية

أوضح قائد منتخب فرنسا لكرة القدم، هوجو لوريس، أنه لن يرتدي شارة القيادة التي تدعم المثلية، مؤكدا أن ذلك لا يعبر بالضرورة عن قناعاته شخصية.

وقال هوجو في مؤتمر صحفي عقد، أمس الاثنين، ونقلته عدد من وسائل الإعلام “يجب إظهار الاحترام للدولة المضيفة للمونديال”.

وأضاف: “عندما نرحب بالأجانب في فرنسا، غالبا ما نريدهم أن يلتزموا بقواعدنا واحترام ثقافتنا، وسأفعل الشيء نفسه عندما أذهب إلى قطر بغض النظر عن الاتفاق والاختلاف معهم بشأن هذا الأمر”.

وتابع: “قبل الخوض في مثل هذا الأمور، نحتاج إلى موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وموافقة الاتحاد الفرنسي.. وبالطبع لدي قناعاتي الشخصية في هذا الموضوع. وهي قريبة جدًا من رأي الرئيس (الاتحاد الفرنسي)”.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لو جرايت، قد قال في وقت سابق إنه يفضل ألا يرتدي لوريس شارة ألوان قوس قزح لأنه لا يريد أن “تُلقي بلاده محاضرة على الآخرين”، وفقا لما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يرتدي قادة المنتخبات الشارات التي يريدونها بدون موافقته وعليهم بالتالي أن يرتدوا ما توافق عليه الفيفا.

وتصل بعثة المنتخب الفرنسي، الحامل لقب مونديال 2018،  إلى الدوحة، غدا الأربعاء، من أجل خوض الفترة الإعدادية الأخيرة قبل مباراته الأولى في البطولة التي تجمعه مع منتخب أستراليا يوم 22 نوفمبر الجاري ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أستراليا والدنمارك وتونس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020