شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني: استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف رغم انخفاضها 50% عالميا

مزرعة دواجن

أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، عن مستقبل وطن بالبحيرة، عن تقدمه بطلب إحاطة للحكومة بشأن استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف وتأثير ذلك على زيادة أسعار الدواجن واللحوم.

وأوضح أنه على الرغم من انخفاض أسعار الأعلاف عالميا بنسبة تقدر بنحو 50%، إلا أنها في مصر لا زالت تواجه ارتفاعا ملحوظا، وهو ما أدى إلى زيادة كبيرة في أسعار اللحوم والدواجن والبيض، بحسب قوله.

استطرد زين الدين: “هناك جهود من الحكومة تتم في هذا الشأن، إلا أنها ليست كافية، لاسيما فيما يتعلق بالكميات التي يفرج عنها من الموانئ، الأمر الذي يتطلب سرعة التدخل لإنهاء الأزمة”.

وأكد النائب أن تحرير سعر الصرف، أثر في ارتفاع أسعار الأعلاف، خصوصا وأنه يجري الاعتماد فيها على الاستيراد من الخارج، الأمر الذي أدى إلى زيادة الأعباء على المستوردين، وبالتالي ارتفاع في الأسعار على المستهلكين.

وطالب محمد زين الدين، الحكومة بسرعة التحرك العاجل لمزيد من الإفراج لشحنات الأعلاف الموجودة بالموانئ، لتلبي احتياجات المربين، وهو ما يترتب عليه انخفاض في الأسعار.

اختتم عضو مجلس النواب، بالتشديد على الحكومة من خلال كل الجهات والأجهزة المعنية، ضرورة وضع إستراتيجية واضحة للتوسع في المحاصيل الإستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتقليل الاهتمام على الاستيراد الخارجي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023