شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء السعودي يمدد حبس خالد الراشد 17 سنة أخرى

نشرت صفحات حقوقية سعودية أنباء عن قرار القضاء السعودي تغليظ عقوبة الداعية المعتقل خالد الراشد وتمديدها 17 سنة أخرى.

وقالت صفحة معتقلي الرأي الحقوقية السعودية: “ تأكد لنا قيام محكمة الاستئناف بتغليظ الحكم الصادر ضد الشيخ خالد الراشد للمرة الثانية، وإضافة 17 سنة أخرى إلى مدة حكمه لتصبح 40 سنة”.

 

وقد اعتقل الشيخ الراشد في 2005؛ وجاء اعتقاله على خلفية خطبة له عن الرسوم الدنماركية المسيئة للنبي محمد ﷺ، في الخطبة التي ألقاها بعنوان يا أمة محمد، وعبر فيها الراشد عن غضبه من الرسومات المسيئة  إلى نبي الله التي رسمت على أيدي رسامين دنماركيين، ودعا عموم المسلمين أن يستنصروا لنبيهم وأن يقاطعوا الدنمارك، وطالب بإغلاق سفارات الدنمارك الموجودة في البلاد الإسلامية، وطالب الحكومة السعودية والحكومات الإسلامية أن تتخذ مواقف صارمة تجاه بلد المسيئين لرسول الله.

 الراشد دعا السعوديين إلى الاعتصام أمام مقر إمارة العاصمة السعودية الرياض، كما طلب من الحكومة السعودية إغلاق السفارة الدنماركية، وبعد إصدار النيابة السعودية قرار الاعتقال والقبض على الراشد، أوقف بعد فترة أمام المحكمة، حيث حكم عليه خمس سنوات سجن حكما مبدئيا.
ولكن أثناء محاكمته اشتد النقاش بينه وبين القاضي، مما دفع الآخر إلى مضاعفة عقوبة الراشد حتي تصل إلى السجن 15 عامًا، وكان الحكم زامنة صدمة لراشد وعائلته ومحبيه، ويقضي الراشد محكوميته في سجن الدمام.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020