شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق هائل في عمارة سكنية بغزة ومصرع 21 شخصا

لقي 21 فلسطينيا مصرعهم، الخميس، إثر اندلاع حريق كبير في عمارة سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني بغزة، في بيان : “تم انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمخيم جباليا، وتم نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع”.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، الخميس، تشكيل لجنة تحقيق في حريق بناية سكنية بمعسكر جباليا شمالي القطاع، ما أدى إلى مصرع 21 فلسطينيا، فيما دعا رئيس حركة حماس إسماعيل هنية إلى رفع الحصار عن القطاع.

وقال متحدث وزارة الداخلية إياد البزم، في مؤتمر صحفي بمدينة غزة: “نعلن تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الحريق الذي اندلع في بناية سكنية شمالي غزة، والوقوف على ملابساته كافة”.

وأضاف: “تبين من التحقيقات الأولية أن تخزين كمية كبيرة من مادة البنزين داخل المنزل المحترق ساهم بتصاعد الحريق بشكل هائل ووقوع هذا العدد من الوفيات”.

ولفت إلى أن “الأطقم المختصة بذلت جهودها في السيطرة على الحريق لعدم تمدده لمنازل أخرى ومنعت وقوع كارثة أكبر، حيث إن المنزل يقع في منطقة سكنية مكتظة”.

وأردف: “فور تلقي جهاز الدفاع المدني بلاغا بالحريق توجّهت أطقم الإطفاء والإنقاذ للمكان، وتم تعزيزها بقوات كبيرة الشرطة للتعامل مع الحريق الهائل الذي اندلع في البناية”.

وأوضح صلاح أبو ليلى، مدير خدمات الطوارئ في المستشفى الإندونيسي شمالي غزة، أن حصيلة الوفيات في المخيم بعد الحريق، الذي أصبح تحت السيطرة الآن، من المرجح أن ترتفع.
ويعد مخيم جباليا واحدا من ثمانية مخيمات في غزة.

ووصف أبو ليلى الحريق بأنه هائل، وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي البناية بأكملها مشتعلة بالنيران.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إن أطقم الدفاع المدني أنهت إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء اليوم الخميس.

وذكرت الداخلية في بيان أن قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة بذلت جهودًا كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وأشارت التحقيقات الأولية في الحادث إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى لاندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وذكرت أنه لا تزال قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها بهذا الحادث الأليم.

تقدم أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالعزاء والمواساة إلى الشعب الفلسطيني؛ في ضحايا الحريق الذي اندلع بإحدى البنايات بمخيم جباليا شمال غزة، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعلن شيخ الأزهر تضامن الأزهر الكامل مع «الشعب الفلسطيني» في مصابه الجلل، داعيا الله أن ينزل سكينته وأمنه على فلسطين وأهلها، وأن يقيهم كل مكروه وسوء.

وتقدم شيخ الأزهر في بيان له: «بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يربط على قلوبهم وأن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، إنا لله وإنا إليه راجعون».​



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020