شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| الصلاه على السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة

مهرجان القاهرة
مهرجان القاهرة

أقام عدد من الحضور في مهرجان القاهرة السينمائي صلاة الجماعة على مكان السجادة الحمراء التي يتم التقاط صور حضور المهرجان التذكارية عليها.

 

وسخر أمير رمسيس، مدير الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، من صورة الصلاة بالمهرجان التي انتشرت اليوم بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا :”غزوة السجادة الحمراء”.

May be an image of ‎1 person and ‎text that says '‎Ramses Amir س غزوة السجادة الحمراء‎'‎‎

وانتقد الكاتب أيمن بهجت قمر، تعليق المخرج أمير رمسيس: «ده مش سوء نية دي عاده، وانت مش هتعرف قلوب الناس فيها ايه، وكان ممكن تنتقد بدون سخرية ولما تتراجع بلاش كبر، وأنا لما لاعب مسيحي بيعمل علامة الصليب بنظر له بنظره كلها احترام لإنه بيشكر ربه بطريقته، غير مسموح بالمرة إني أكتب بوست سخريه عنه أو عن عاده لها علاقة بصلاة الغير مسلمين أو المسلمين».

وعلق الفنان صبري فواز، علي الصور المنتشرة للمصلين في ساحه القاهرة السينمائي وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” قائلا:  “الموضوع بمنتهى البساطة إن فيه جامع في الأوبرا جنب المكان اللي معمول فيه السجادة الحمراء، وزي أي جامع في مصر يوم الجمعة، إن لما المصلين يبقوا كتير، بيحصل إن ناس بتصلي قدام الجامع، وده اللي حصل بالظبط.

وبعد ساعات حذف امير رمسيس التعليق وقال: ” كما أوضحت لمن سئل او شعر بالاساءة الشخصية فاعتذر لمن اعتقد انه يمس المعتقدات الدينية فتعليقي ليس على فعل الصلاة نفسه بطبيعة الحال و إنما على اختيار عمدي لمكان يقع على بعد أمتار من بوابة جامع مخصص من قبل دار الاوبرا للصلاة في فعل لا يخلو من مزايدة على الفنون و محاولة لارسال رسالة معينة من عقليات ترفض الفن و تحتقر السينما”.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020