شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آلاف المحامون يتظاهرون في القاهرة والمحافظات رفضا للفاتورة الإلكترونية

نظم آلاف المحامون وقفات احتجاجية أمام مقر النقابة العامة، بوسط البلد، والنقابات الفرعية بعدد من المحافظات رفضا لتطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية.

وكانت نقابة المحامين قد أعلنت رفضها التام للتسجيل في منظومة للفاتورة الإلكترونية وكل ما يترتب على ذلك من آثار، واعتبار مجالس النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية في حالة انعقاد دائم إلى أن تصدر القرارت الوزارية في شأن عدم تسجيل المحامين بنظام الفاتورة الإلكترونية.

وسبق أن اعترضت نقابات مهنية على التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنها نقابة الأطباء التي طلبت عقد لقاء عاجل مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، لبحث منظومة الفاتورة الإلكترونية المزمع تطبيقه، واعتراضات الأطباء عليها.

وأكدت مصلحة الضرائب في بيان أواخر الشهر الماضي، أن جميع الممولين ومنهم أصحاب المهن الحرة الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى ملزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر الجاري.

وأوضحت أنه على الممولين ومنهم أصحاب المهن الحرة الذين كل تعاملاتهم مع مستهلك نهائى فقط التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية وتقديم طلب إرجاء إصدار فواتير على المنظومة إلى المأموريات التابعين لها لحين صدور قرارات إلزام لهم بمنظومة الإيصال الإلكتروني.

وفي وقت سابق، التقى عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الأربعاء، الدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور مجدي سخي وكيل النقابة، ومحمود الداخلي أمين عام النقابة، ومن مصلحة الضرائب المصرية، مختار توفيق رئيس المصلحة، ورشا عبد العال معاون رئيس المصلحة، بشأن مشاكل التطبيق بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020