شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر: السماح لمشجعي كرة القدم بدخول البلاد بدون «تذاكر»

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، السماح لمشجعي كرة القدم حول العالم بالدخول إلى البلاد، دون الحاجة للحصول على تذاكر مباريات مونديال قطر 2022.

وأوضحت اللجنة (حكومية) في بيان أطلعت الأناضول على نسخة منه، أنه “اعتبارا من ديسمبر الجاري، سيتم تطبيق خاصية جديدة لبطاقة هيّا”.

أضافت أن الخاصية تسمح للمشجعين من أنحاء العالم الدخول إلى دولة قطر، للاستمتاع بأجواء المونديال، دون الحاجة للحصول على تذاكر المباريات.

وفي ضوء الإجراء الجديد؛ سيتعيّن على المشجعين تأكيد مكان الإقامة فقط، ودفع رسوم الدخول المقدرة بـ500 ريال قطري ( نحو170 دولار)، دون الحاجة لشراء تذاكر المباريات، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن “الأطفال البالغين من العمر 12 عاماً أو أقل، معفيون من دفع رسوم الدخول، كما لا يجوز استرداد الرسوم في حال شراء تذاكر المباريات بعد صدور البطاقة، حيث تقتصر الرسوم فقط على غير حاملي التذاكر عند تقديم طلب الحصول على بطاقة هيّا”.

وأشارت اللجنة، إلى أن المشجعين “سيحصلون على تصريح دخول إلى دولة قطر عبر البريد الإلكتروني، بعد دفع رسوم الدخول وتأكيد مكان الإقامة”.

وأوصت اللجنة المشجعين بـ”عدم السفر قبل الانتهاء من إجراء الحصول على بطاقة هيّا، حيث لن يُسمح لهم بالصعود على متن رحلات الطيران دون أن يكون بحوزتهم تصريح الدخول”.

وتعتبر بطاقة “هيّا” بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر خلال فترة المونديال، وشرطاً أساسياً لدخول الملاعب بجانب تذكرة المباراة، كما يسمح لحاملي البطاقة أيضا باستخدام المواصلات العامة والدخول إلى مهرجان الفيفا للمشجعين مجاناً، والبقاء في دولة قطر حتى يناير المقبل.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020