شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| تواصل احتجاجات المحامين رفضا للجباية الحكومية

تواصلت احتجاجات المحامين رفضا لقرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية للضرائب عليهم.

وتجمع عدد كبير من المحامين في المقر العام لنقابتهم – وسط القاهرة – ورددوا هتافات تعلن رفضهم للتسجيل في الفاتورة الإلكترونية.

كما حملت الهتافات التي رددها المحامون انتقادات للسياسات الاقتصادية التي يتبناها نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خاصة القروض التي يحصل عليها من صندوق النقد الدولي.

وهتف المحامون: “سهل نزود في الأتعاب بس العيش ضنك هباب، والحكاية بكل بساطة الموكل ع البلاطة، وخصخصتوها هناكل بعض.. مش عايزين صندوق النقد”.

وبالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية في القاهرة، شهدت معظم المحافظات وقفات مماثلة للمحامين رفضا لتطبيق الفاتورة الإلكترونية.

وشهدت محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ –شمال مصر- وبني سويف والفيوم –وسط مصر- والقليوبية والمنوفية في –دلتا مصر- وسوهاج في صعيد مصر- وقفات احتجاجية للمحامين أمام مجمعات المحاكم.

وكانت نقابة المحامين أكدت، أمس الأحد، عدم مطالبة المحامين بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية لحين خروج قرار نهائي من اللجنة المشكلة من النقباء الفرعيين مع النقيب العام عن الفاتورة الإلكترونية.

وقالت النقابة في بيان لها، إنه استكمالًا للقاءات المتتالية للنقابة العامة والنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة اللقاءات التي تجمع النقيب العام مع وزير المالية في شأن الفاتورة الإلكترونية، وفي ضوء ما فعله النقيب العام وتوصل إليه من خلال هذه المفاوضات خلال هذا الوقت القصير، وأملًا في الوصول إلى ما يحقق كافة مقاصد المحامين في حسر حديث الفاتورة الإلكترونية عن كاهل المحامين جميعًا، فقد استقر الرأي ما بين النقيب العام وقيادات وزارة المالية على العمل بقواعد لحين إصدار القرار الختامي من قبل اللجنة في هذا الشأن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020