شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مكافحة الإدمان: نسبة تعاطي الموظفين للمخدرات انخفضت إلى 1%

نسب تعاطي المخدرات بين طالبات الثانوية بلغت 3.7%

قال مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي عمرو عثمان أنه بالنسبة لنسب تعاطي المخدرات في الجهاز الإداري للدولة فكانت عالية ووصلت لـ8% في عام 2019، وحاليا وصلت لأقل من 1%، خاصة بعد تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي.

وأوضح أن نسب الإدمان كانت 3.3% من قبل، وحاليا وصلت لـ2.4%، ومتماشية مع النسب العالمية، أما نسب تعاطي المواد المخدرة على مستوى الجمهورية في الفئة العمرية من 15 لـ60 عاما وصلت لـ5.9%، في حين وصل المعدل العالمي لـ5.4% مضيفا: «احنا تقريبا متماشيين مع المعدل العالمي، وفي 2014 كنا 10%».

وقال مدير صندوق مكافحة الإدمان : «خلال العامين الماضيين كشفنا عن ما يقرب من 600 ألف موظف، وتلك الحملات نتج عنها انخفاض نسبة التعاطي بشكل ملحوظ، والكشف بيكون مفاجئ، ونحن بصدد تعميم حملات الكشف المفاجئ عن الإدمان، ورابطين فكرة الكشف المفاجئ لأي حركة ترقي أو ندب أو إعارة لأي موظف حكومي».

وأوضح أنه بالنسبة لسائقي الأتوبيسات المدرسية وصلت نسبة المتعاطين فيهم لـ12% في عام 2017، وحاليا لـ1%، متابعا: «احنا كل سنة بنكشف على ما يقرب من 16 ألف سائق حافلة مدرسية، وبيتقدم إلينا للعلاج من الإدمان ما يقرب من 150 ألف مريض إدمان سنويا، وده رقم كبير أوي».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020