شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة تركية تضع حجر أساس مصنعها في مصر

أعلنت مجموعة آرتشليك التركية للأدوات المنزلية، الخميس، عن وضعها حجر أساس افتتاح معمل جديد لها بمصر، باسم شركة بيكو بقيمة 100 مليون دولار، بهدف إنتاج الأدوات المنزلية، وتصديرها إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وفي بيان صدر عن المجموعة قالت أنها أضافت مركز إنتاج جديد لها في إطار هدفها للنمو عالميا حيث تعمل في مصر منذ العام 2012 في بيع المنتجات باسم شركة بيكو.

وأوضحت أنها “وضعت حجر الأساس لمصنع جديد برأسمال 100 مليون دولار لإنتاج الأدوات المنزلية، أمس الأربعاء، حيث تهدف الشركة عبر المصنع الجديد، لتصدير منتجاتها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وبينت أن “لديها 30 مركز إنتاج في 9 دول، وتأتي خطوتها الجديدة في مصر لاستكمال توسعتها العالمية، حيث سيوفر المصنع الجديد فرص عمل لألفي شخص، ليكون المصنع مركز إنتاج إقليمي، يخصص 60٪ من إنتاجه للتصدير للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومناطق أخرى”.

المجموعة التركية أفادت أن “المصنع ينتظر أن يستكمل العام المقبل، على مساحة 114 ألف متر مربع، بقابلية إنتاج تصل إلى عدد مليون ونصف المليون، حيث يتمتع المصنع بطاقة تصدير سنوية تصل إلى 250 مليون دولار”.

وتهدف المجموعة بحسب بيانها إلى “إنتاج أجهزة التبريد، والتدفئة والأفران، والطباخ، في المرحلة الأولى، ولاحقا إنتاج أجهزة التكييف والتلفزيونات والغسالات، وجرت مراسم وضع حجر الأساس في القاهرة”.

وحضر مراسم وضع حجر الأساس، وفق البيان، السفير التركي في مصر صالح موتلو شن، وأحد مدراء مجموعة “كوتش” التجارية فاتح كمال إيبيجلي أوغلو، والمدير التنفيذي لشركة آرتشليك هاكان بولغورلو، ومدير شركة بيكو في مصر أوميت غونال، ومسؤوليين رفيعين من الدولة.

إيبيجلي أوغلو، قال في حفل التدشين وفق البيان “تعد مصر سوقا ذو إمكانات عالية يوفر فرصا للشركات العالمية من خلال القوى العاملة المختصة وحوافز الاستثمار، نقوم باستثمار إستراتيجي آخر في رحلة النمو العالمي لشركة آرتشليك”.

وأضاف “تعتبر بداية الإنتاج في مصر مؤشرا مهما على وقوفنا بقوة خلف التزاماتنا طويلة الأجل في المنطقة، ونؤمن أن المصنع الجديد، سيضع نموذجا من حيث التنمية المستدامة وتقنيات الإنتاج المتقدمة”.

من ناحيته قال بولغورلو، حسب البيان “بيكو واحدة من العلامات التجارية الرائدة للأدوات المنزلية في أوروبا، ونؤمن أنه يمكنها كتابة قصة نجاح في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ومصر مع زيادة عدد سكانها، واقتصادها النامي، والموقع الاستراتيجي، تسرع أهدافنا للنمو في المنطقة”.

وأضاف “في مصر حاليا هناك 500 متجر و83 نقطة خدمات، سيضاف لها 250 متجرا جديدا و50 نقطة خدمات جديدة”.

وكان محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، قد اعلن الشهر الماضي أن شركة “بيكو”، “ضخت 100 مليون دولار العام الحالي لإنشاء مصنعها في مدينة العاشر من رمضان (شمالي القاهرة) لإنتاج الأجهزة المنزلية”.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (الرسمية) كلام المسؤول المصري، خلال لقاء عقده مع بولغورلو، وذلك على هامش مشاركتهما في مؤتمر المناخ (COP-27) التي انعقدت في مدينة شرم الشيخ الشهر الماضي.

وأمس الأربعاء، نقلت وسائل إعلام مصرية عن المستشار محمد عبد الوهاب، قوله خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة “بيكو” لوضع حجر الأساس، إن “الحكومة المصرية تحرص دائما على تهيئة بيئة ملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية”.

ومن جانبه، أوضح الوزير المفوض محمد السيد رئيس قطاع العلاقات الأوروبية والتركية بهيئة التمثيل التجاري، أن “هناك توجها عاما من قبل الإدارة التركية لضخ استثمارات في السوق المصرية، من منطلق المقومات الواعدة التي تتميز بها السوق المصرية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020