شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إصابة تلميذ بالشلل.. تحديات تيك توك تثير رعب أولياء الأمور

أصدر ائتلاف أولياء أمور مصر، بيانا للتعليق على واقعة إصابة أحد طلاب المدارس الدولية بالشلل بسبب ممارسته لإحدى تحديات تيك توك داخل المدرسة.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن السبب الرئيسي في الواقعة المؤسفة، عدم وجود تشريع قانوني يحظر هذا المحتوي الرقمي غير المناسب المتاح لطلاب المدارس عبر تيك توك.

كما أكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه من أسباب هذه الواقعة أيضا، غياب دور الرقابة الأبوية فيما يشاهده الأبناء، وعدم متابعة التطبيقات التي يستخدمونها.

وأضافت الحزاوي أن للأسرة دورا كبيرا فيما وصل إليه الأطفال والمراهقون، فقد ترك الآباء أبناءهم لاستخدام تطبيقات التليفونات المحمولة بحرية تامة دون رقابة، وأصبح الأهالي لا يعلمون ما يفعله الأبناء على الموبايل طوال اليوم.

وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم بتكثيف الرقابة على المدارس والتحقيق في مثل هذه الحوادث لمحاسبة مسئول الاشراف في المدرسة الذي يسمح بممارسة مثل هذه الأفعال الخطيرة، مع توقيع عقوبة على الطلاب الذين يمارسون تحديات تيك توك في المدارس.
واختتمت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر، هناك ضرورة قصوى لتحرك أجهزة الدولة جميعا سواء وزارة الاتصالات أو وزارة التربية والتعليم لمواجهة هذه كارثة تحديات تيك توك التي لا تنتهي، لذا يجب أن يكون هناك حل جذري.

وكانت حالة من الجدل أثيرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بعد انتشار خبر عن تعرض أحد طلاب بإحدى المدارس الدولية بالعبور، لإصابات بالغة في النخاع الشوكي وفقرات العمود الفقري أدت إلى اشتباه في إصابته بالشلل، بسبب ممارسة تحدٍ جديد من تحديات “تيك توك”.

وكان انتشر على فيس بوك، فيديو يرصد تفاصيل التحدي الذي أدى لإصابة الطالب، وهو تحدٍ جديد من تحديات الموت انتشر في المدارس “ارمي صاحبك في الهوا عشان تشوف قوة تحمله”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020