شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: نحرص على مواجهة الفساد واستئصال جذوره

أطلق رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المرحلة الثالثة من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي ستستمر لمدة 8 سنوات من 2023-2030 .

وأكد مدبولي حسب وكالة الأنباء الرسمية أن الحكومة وضعت سياسات طموحة لمكافحة الفساد، طبقتها مؤسسات الدولة بتنسيق محكم، وأن هناك حرص من الحكومة على مواجهة الفساد واستئصال جذوره.

وشدد مدبولي على أن آثار الفساد لا تتوقف عند حد الضرر الاقتصادي فقط، بل تمتد لتضرب المجتمع إنسانيًا واجتماعيًا، لافتًا في الوقت نفسه، إلى أن تطوير المؤشر العام للفساد الإداري وجهود مكافحته، يعد أحد ثمار التعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ورئاسة الوزراء.

وأضاف رئيس الوزراء قائلا: “نحظى بدعم قيادة سياسية تسعى إلى محاربة كافة أشكال الفساد وصوره، التي وضعت تصورًا شاملًا ومتكاملًا لمكافحة الفساد.. والدولة حريصة على تنفيذ المرحلة الثالثة من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، بالتزامن مع رؤية مصر 2030”.

وقالت هيئة الراقبة الإدارية إن إطلاق المرحلة الثالثة من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠ يأتي انطلاقًا من عقيدة رافضة للفساد راسخة في وجدان الدولة المصرية، ورؤية واضحة لمنع ومكافحة الفساد ودرء مخاطره عن مسار التنمية.

مشيرة إلى أنها وضعت بالتعاون مع (الوزارات، المحافظات، الجامعات، القطاع الخاص، والمجتمع المدني) خطة إعداد وتنفيذ ومتابعة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وعلى مدار ٨ سنوات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023