شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ما هو الحل في مشكلة السكة الحديد ؟؟ – عبد المنعم فراج

ما هو الحل في مشكلة السكة الحديد ؟؟ – عبد المنعم فراج
1- تقييم أصول هيئة السكة الحديد. 2- تحويل الهيئة إلى شركة مصرية تدار...

1- تقييم أصول هيئة السكة الحديد.

2- تحويل الهيئة إلى شركة مصرية تدار بنظام الصكوك الإسلامية وتتملك الهيئة (الحكومة) صكوكا بقيمة أصولها .

3- إعداد دراسة جدوى شاملة لخطة الإحلال والتجديد لمنظومة السكة الحديد كمرفق حيوي جدا وهام كأول أساس من البنية الأساسية لبرنامج نهضة يليق بمصر في طموحات شعبها ويجب أن تراعى هذه الدراسة التنفيذ طبقا لأحدث مواصفات العصر وإمكانيات التمدد التجاري شرقا وغربا وجنوبا لتفعيل التجارة البينية بين مصر وسائر الدول العربية .

4- فتح الباب للجمهور المصري أولا ولرجال الأعمال وللمستثمرين العرب والأجانب بشراء صكوك تغطى القيمة المطلوبة من دراسة الجدوى ويشترط تحديد حق نسبة الشراء بما يحافظ على ملكية الدولة على أصول البلد .

5- تكوين مجلس إدارة من أصحاب الخبرة والكفاءة والأمانة وطبقا للدستور يجب أن يكون للعاملين ولأصحاب الصكوك النصيب القانوني في إدارة هذه الشركة .

6- إنشاء مركز تدريب متخصص تتوافر فيه احدث الآلات والبرامج التعليمية ويجلب إليه مدرسون من أرقى دول العالم في هذه الصناعة .

7- تطوير مصنع سيماف وتحويله إلى مصنع إنتاجي متكامل ولأحدث أنواع العربات والقاطرات وتكون من وظائفه الأساسية إجراء الصيانة التامة الدورية والجسيمة لكل عربة وقاطرة وحتى الطرق .وتوفير قطع الغيار اللازمة لكل خطوات الصيانة

8- يجب أن تراعى الشركة أهمية الاستفادة من مساحة أسطح العربات والقاطرة في استغلالها في توليد الطاقة الشمسية التي يمكن الاستفادة بها في إدارة القاطرة أو خدمات القطار .

9- تقوم هذه الشركة ضمن خطتها الأساسية إنشاء كباري أو أنفاق بديلا عن كل المزلقانات حفاظا على أرواح الناس .أسوة بما هو متبع في مترو الأنفاق .

10- إنشاء إدارة علمية للتنمية البشرية تكون من أولى مسئوليتها حل مشاكل العاملين بالكامل وتخليص الشركة من بعض المحسوبين على عاتق العمالة بوضعها الحالي .

عبد المنعم فراج فرج درويش

بحزب الحرية والعدالة – القناطر الخيرية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023