شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنقلات بالقوات المسلحة وإعفاء قيادات عسكرية

اعتمد عبد الفتاح السيسي حركة تنقلات الضباط داخل القوات المسلحة المصرية الجمعة، والتي تضمنت  إعفاء اللواء هشام السويفي من رئاسة الهيئة الهندسية، بعد 6 أشهر فقط من تعيينه في المنصب، فتم استبداله باللواء أحمد العزازي، المساعد السابق لرئيس الهيئة الهندسية للمشروعات.

وحسب موقع العربي الجديد الذي نشر تفاصيل التنقلات نقلا عن مصادر فأن المتعارف عليه أن رؤساء الهيئات والإدارات المختلفة داخل القوات المسلحة يبقون في مناصبهم لمدة عامين على الأقل، وأن تغييرهم قبل هذه المدة يعني أنه ربما يكون هناك تقصير أو مشكلة ما، وفقاً لإعلامي عسكري سابق.

كذلك تم نقل اللواء عاصم عاشور من قيادة الجيش الثالث الميداني (ثاني أقوى الجيوش المصرية) إلى منصب نائب رئيس هيئة العمليات، اللواء أحمد خليفة، واستُبدل اللواء عاشور باللواء شريف العرايشي في قيادة الجيش الثالث الميداني.

ومنصب نائب رئيس هيئة العمليات يعتبر أدنى من منصب قائد الجيش الثالث، لأن الأخير عندما تتم ترقيته في العادة تكون إلى منصب رئيس أركان هيئة العمليات.

و تم تعيين اللواء وليد حمودة قائداً للمنطقة المركزية الشمالية، خلفاً للواء طارق الشاذلي، الذي لم يستمر في منصبه أيضاً سوى 6 أشهر.

كما جرى تعيين اللواء هاني كمال رئيساً لهيئة الإمداد والتموين، واللواء محمد كمال رئيساً لأركان الهيئة، واللواء أسامة نجا رئيساً لهيئة التدريب، واللواء أحمد وفائي رئيساً لهيئة التفتيش.

وفي الإدارات تم تعيين اللواء عمرو قنديل مديراً لإدارة المدفعية، واللواء أحمد نعيم مديراً لإدارة المشاة.

وعيّن اللواء محمد الدسوقي مديراً لكلية الدفاع، واللواء خالد شوقي واللواء أحمد الصيفي مساعديْن لوزير الدفاع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023