شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي للتغذية: «رجول الفراخ» مفيدة للصحة

روج المعهد القومي للتغذية، التابع لوزارة الصحة، لأرجل الدجاج في منشور له على صفحته الرسمية، مؤكدا أنها من المصادر غير المكلفة والغنية بالبروتين، في ظل ارتفاع أسعار الفراخ واللحوم.

وقال المعهد في منشوره:”من المصادر الغير مكلفة هي “أرجل الدجاج” وتعتبر غنية بالبروتين غير أنها بتحتوي على سعرات حرارية ولكن بصورة معتدلة، فعند إزالة الجلد توفر رجل الدجاجة 106 سعرات حراري في حين أن الفخذ بدون جلد الدجاجة يحتوي على 176 سعر حراري”.

وكشف المعهد القومي للتغذية، أن من فوائد أرجل الفراخ أنها غنية بالكولاجين الضروري، لتجديد خلايا البشرة، تأخير علامات الشيخوخة، الحفاظ على صحة الشعر والأظفار، ومنح الغضاريف المرونة التي تساعد المفاصل المتصلة بها على الحركة ما يساعد على تخفيف آلام المفاصل.

وأضاف المعهد القومي، أن من فوائد أرجل الفراخ أنها مصدر مهم للڤيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم مثل الفسفور والسلينيوم، المهم في الحفاظ على الهرمونات المسؤولة عن الغدة الدرقية.

وأوضح المعهد،  أن أرجل  الدجاج تحتوي على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و158 ميللجرام من الفوسفور، ما يعني 34%، و23% من الكمية الموصى بتناولها يوميًا.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020