شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول أيام 2023.. زيادات كبيرة على أسعار البيض والدجاج والأجبان والشوكولاته

تواصل أسعار البيض أول أيام العام الجديد 2023، أرقامها المرتفعة خلال الأيام الماضية، حيث تجاوز سعر الكرتونة 85 جنيهًا، بينما ارتفع سعر الكتكوت ليصل إلى 9 جنيهات.

وجاء استقرار أسعار البيض بعهد ارتفاعها بنحو 25 جنيهًا في الشهر الماضي، وجاءت الأسعار وفق البيانات الصادرة من اتحاد منتجي الدواجن كالتالي:

– سجل سعر كرتونة البيض البلدي: 85.75 جنيه.

– بلغت كرتونة البيض الأحمر: 83.75 جنيه.

– وصل سعر كرتونة البيض الأبيض: 80.75 جنيه.

-ارتفعت أسعار الكتاكيت بنحو 6 جنيهات، لتسجل سعر 9 جنيهات للكتكوت.

وقفزت أسعار الدواجن أول أيام العام الجاري، رغم انخفاض أسعار العلف في الشركات المصرية، بعد الإفراجات الجمركية على أغلب الحبوب المعطلة بالموانئ.

وارتفع سعر كيلو البانيه في الأسواق، ليصل إلى أعلى المستويات بالتزامن مع دخول العام الجديد 2023، ليتراوح بين 105 جنيهات وحتى 115 جنيها بالأسواق المحلية.

وسجل سعر الفراخ البلدي اليوم الأحد، نحو 66 جنيهًا، كما بلغ سعر البط البلدي نحو 75 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الديك الرومي البلدي نحو 77 جنيهًا.

وبلغ اليوم سعر جوز الحمام مستوى 83 جنيهًا، وسجل سعر الفراخ الأمهات البيضاء نحو 53 جنيهًا، فيما بلغ سعر كيلو الفراخ العتاقي 55 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الوراك نحو 54 جنيها.

قررت الشركات المنتجة لبعض السلع الغذائية، رفع أسعارها في السوق المصرية، بنسب وصلت إلى 30%، في بعض المنتجات، ذلك مع دخول العام الجديد 2023.

ورفعت شركة عبور لاند، المنتجة للألبان في مصر، التي كانت تعاني من أزمة في الإنتاج مؤخرا، أسعار جبنة عبور لاند ومنتجات الألبان والعصير للمرة الرابعة على التوالي في أقل من شهرين.

وقررت شركة كادبوري، رفع أسعار بعض منتجاتها في الأسواق المحلية، بنسب وصلت إلى 30%، من جنيه لـ20 جنيهًا، ذلك في فترة وجيزة من قرار الشركة الأخير برفع الأسعار في أكتوبر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020