شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنكا الأهلي ومصر يطرحان شهادة ادخار بأعلى فائدة في تاريخ مصر

الجنيه المصري

أعلن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام وجرى توفيرها بداية من اليوم في كافة فروع البنكين، حيث تعتبر تلك الفائدة هي أعلى قيمة بالنسبة لشهادات الاستثمار والادخار في تاريخ مصر.

والعام الماضي طرحت بنوك مصرية على رأسها الأهلي ومصر شهادات ادخار بقيمة 18% إذ تم جمع  750 مليار جنيه من المواطنين عبر تلك الشهادة.

وكشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن مصرفه قرر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حسب بوابة اتحاد بنوك مصر، أن تلك الشهادة جرى توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك الأهلي المصري.

وكشف محمد الإتربي، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، أن مصرفه قرر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.
وأضاف أن تلك الشهادة جرى توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع بنك مصر، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما جرى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020