شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتجي الدواجن: توقعات ارتفاع أسعار الأعلاف بعد ارتفاع الدولار

كشف ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن هناك توقعات بارتفاعات سوق الأعلاف والخامات عقب انخفاض سعر الجنيه اليوم، بقيمة تتراوح من 5 و10 %.

مشيرا إلى أن هذه الزيادات تعتبر طفيفة، مقارنة بسيطرة مافيا وتجارة السوق السوداء، التي تتحكم في سعر بيع الأعلاف حاليًا، التي تضاعف من السعر الحقيقي للمنتج.

وأضاف الزيني حسب صحيفة المال أن سعر طن الذرة لدي التجار والمستوردين تصل حاليا إلي 13500 جنيه مقابل سعرها العادل وهو بقيمة 9 آلاف جنيه وكسب الصويا ما بين 17 و28 ألف جنيه مقابل سعرها العادل وهو 17 ألف جنيه للطن، مشيرا إلي انه خلال الأسبوع الماضي تراجعت أسعار كسب الصويا بقيمة 10 آلاف جنيه، إلا أنها عاودت الصعود أمس مجددًا بقيمة 500 جنيه.

ولفت الزيني إلى أن سعر طن العلف يصل حاليًا إلي 20 ألف جنيه، مقابل 22.5 ألفا خلال الأسبوع الماضي و19.5 ألفا قبل يومين، مشيرا إلي أن السعر العادل للعلف يجب أن يدور حول 13 ألف جنيه فقط للطن.

وكشف أن حجم خامات الأعلاف في الموانئ –المادة الأساسية لتصنيع العلف – تصل إلي مليون طن ذرة صفراء و800 ألف بذور صويا مشيرا إلي أن احتياجات مصر من الأعلاف شهريا تصل إلي 900 ألف طن بذور صويا وذرة صفراء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023