شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف محلية: وفاة صاحبة أول عملية زرع رئة بمستشفى عين شمس

توفيت صاحبة أول عملية زراعة رئة في مصر والشرق الأوسط عن طريق استخدام منظار البطن، بعد أيام من إجرائها داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

وحسب صحف محلية توفيت  سحر صاحبة أول عملة زراعة رئة بعد عملية استغرقت 14 ساعة لمريضة تقارب الـ 30 عاما، وبعد تبرع  شقيقها كامل وجمعة بفصي الرئة منذ يومين بمستشفى عين شمس التخصصي، وتم دفنها.

كانت سحر قبل إجراء أول عملية زراعة رئة في الشرق الأوسط؛ تعاني لسنوات طويلة مع الفشل التنفسي الذي كاد يودي بحياتها، حيث قررت المريضة المتوفاة منذ يومين؛ إجراء العملية الأولى من نوعها داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

وقبلت مستشفى عين شمس التخصصي، حالة سحر منذ ما يقرب 7 أشهر مضت، وبدأت بإجراء التجهيزات الخاصة بالعملية قبل إجراءها بـ 40 يومًا، وخلال تلك الفترة؛ أجرت العديد من الفحوصات الطبية الخاصة بالمريضة والمتبرعين كامل وجمعة.

جدير بالذكر أن آخر إعلان لجامعة عين شمس حول تطورات المريضة سحر – التي أجرت أول حالة زراعة رئة من متبرع حي في مصر والشرق الأوسط، في 29 ديسمبر 2022، حيث أعلنت جامعة عين شمس برئاسة أ.د محمود المتيني؛ تماثل المريضة سحر للشفاء، والتي تم إجراء زراعة رئة لها – كأول حالة زراعة في مصر والشرق الأوسط من متبرع حي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023