شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواضروس يصاب بوعكة صحية والسيسي يطمئن عليه

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعرض البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة  لوعكة صحية، وتلقيه اتصالا هاتفيا من عبد الفتاح السيسي للاطمئنان على صحته.
جاءت الوعكة بعد قداس عيد الميلاد حيث استقبل البابا تواضروس ، عبد الفتاح السيسي بقداس عيد الميلاد في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحذر عبد الفتاح السيسي،في كلمته في قداس عيد الميلاد من تأثر دول كثيرة بأزمة اقتصادية أكبر حال استمرار الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت في فبراير 2022.

وقال السيسي ردا على الاقاويل حول بيع قناة السويس أو تأجير أصولها: “اللي يقولك خلي بالكم قناة السويس مش عارف هيعملوا فيها إيه وهيبيعوا، حاجة ماقلناش عليها.. ليه مش هقول ليه؟ لو في حاجة هعملها هقلها”.

وأشار خلال حضورة قداس عيد الميلاد المجيد في العاصمة الجديدة : “زي ما أنا واقف دلوقت بتكلم هتلكم وهقول”.

وعقب تقديمه التهنئة بعيد الميلاد، وجه السيسي خطابا للمصريين قائلا: “أرى وأسمع أن الناس في مصر قلقة وخائفة (..) من فضلكم لا تخافوا وأنا سعيد بخوفكم على مصر”.

وطمأن المصريين بأمرين قائلا: “أولا ربنا موجود وهو أعز وأكبر من الكل ويقدر يعمل كل حاجة لنا ونحن نعمل لنستحق ذلك، وثانيا إننا كحكومة ودولة حريصون على التعامل مع الأزمة الكبيرة الموجودة بالعالم”.

وأضاف: “الأزمة الموجودة بالعالم (جراء حرب أوكرانيا) تأثيراتها ضخمة، والأحوال ستبقى بعدها مختلفة عما قبلها، والأزمة الاقتصادية ستؤثر في دول كثيرة لو الحرب استمرت هذا العام أو أكثر”.

وعن الأوضاع بمصر، أضاف السيسي: “الحمد لله نسير بشكل جيد وإن كنا نعاني، ولكن لا نخاف ولا نقلق ولا نسمع للشائعات”.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020