شبكة رصد الإخبارية

شاهد| اعتداء الداخلية على «طلاب كويتيين» بالإسكندرية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يظهر اعتداء رجال أمن على طلبة كويتيين واعتقالهم في مدينة الإسكندرية بحضور أحد ضباط الجيش .

وحسب صحيفة الراي الكويتية قالت مصادر مصرية أمنية أن المقاطع المتداولة، تتعلق بفض مشاجرة وقع بين طلاب كويتيين، وذكرت المصادر أن «أجهزة الأمن المصرية تلقت بلاغاً من مسؤولي أحد المجمعات في الإسكندرية عن مشاجرة وتبادل للضرب بين عدد من طلاب الكويت داخل المكان، وتحرك رجال الأمن للفصل بينهم، لكن استمرار الاشتباك، اضطر الأمن لتوقيفهم وتحويلهم على النيابة العامة في منطقة سموحة».

وقال سفير الكويت في مصر ومندوب الكويت لدى الجامعة العربية السفير غانم الغانم إن السفارة باشرت متابعة القضية فور تلقيها علماً بها، مشيراً إلى حضور مسؤول من الملحقية الثقافية في السفارة الكويتية والمكتب الثقافي في الاسكندرية ومحامي السفارة التحقيقات مع الطلاب، حيث سيتم إخلاء سبيلهم بعد انتهائها.

وقال البرلماني الكويتي ماجد المطيري:”تم التواصل مع وزير التربية للسؤال عن حقيقة ما تم تداوله بشأن إعتداء عناصر من الشرطة المصرية على طلبة كويتيين في الإسكندرية واكد ان الملحق الثقافي متواجد مع الطلبة لمعرفة الاسباب. ونؤكد ان سلامة طلبتنا في كل دول الإبتعاث أولوية لنا”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023