شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنوح السفينة «جلوري» بقناة السويس والهيئة تعلن تعويمها بعد ساعات

أعلنت قناة السويس، نجاح عمليات تعويم السفينة “جلوري” وعودة الملاحة إلى طبيعتها.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إن السفينة “جلوري” جنحت بشكل طفيف بقافلة الجنوب وجار تعويمها.

وأضاف رئيس الهيئة، أن جنوح السفينة “جلوري” لم يؤثر على حركة الملاحة.

ومن جانبها أعلنت شركة “ليث إيجينسيس” المالكة للسفينة جلورى، نجاح قاطرات الهيئة العامة لقناة السويس فى تعويم السفينة.

وكانت شركة “ليث ايجينسيس” قد أعلنت في وقت سابق على “تويتر”، اليوم الاثنين، أن سفينة تدعى “جلوري” جنحت في قناة السويس أثناء عبورها مع قافلة الجنوب قرب مدينة القنطرة.

وأظهرت بيانات على موقعين لتعقب السفن أن “جلوري” سفينة بضائع ترفع علم جزر مارشال.

ولفت ربيع، في بيان منفصل صدر عن الهيئة، إلى أن فريق الإنقاذ البحري للهيئة تعامل باحترافية مع عطل فني مفاجئ لماكينات سفينة الصب GLORY في الكيلومتر 38 العابرة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من تركيا متجهة إلى الصين، ويجرى العمل الآن على قطر السفينة للكيلو متر 51 ترقيم القناة.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن انتظام حركة الملاحة بالقناة حيث انتظمت عملية دخول 26 سفينة من قافلة الجنوب، كما سيجري عبور قافلة الشمال بعد استئناف السفينة GLORY عبورها القناة بمساعدة قاطرات الهيئة.

وأكد الفريق ربيع على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

وأوضح رئيس الهيئة أنه جرى الدفع بعدد 4 قاطرات تتقدمهم القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا، للتعامل السريع مع الموقف وقطر السفينة بما يسمح باستئناف عبورها بالقناة مرة أخرى حتى توقفها في أقرب نقطة في منطقة البلاح لإصلاح العطل.

يبلغ طول السفينة 225 مترا، وعرضها 32 مترا، بحمولة قدرها 41 ألف طن، وتتبع التوكيل الملاحي “إنشكيب”.

ويشار إلى أنه في مارس 2021، أغلقت سفينة الحاويات الضخمة “إيفرجيفن”، التي تديرها شركة “إيفرجرين”، قناة السويس لمدة ستة أيام بعد أن جنحت خلال عاصفة رملية، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور على أحد أكثر طرق الشحن ازدحاما وتسبب ذلك في فوضى تجارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020