شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان مصري سعودي مشترك حول تطورات سد النهضة وتحركات إيران

اتفقت مصر والسعودية، اليوم الخميس، على أهمية الاستمرار في تنسيق المواقف تجاه الأزمات الدولية الراهنة لضمان تحقيق المصالح المشتركة للدولتين وسائر الدول العربية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية سامح شكري اليوم، في اجتماع الجولة الخامسة من لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والمملكة العربية السعودية، التي عقدت على مستوى وزراء الخارجية بالعاصمة السعودية الرياض، حسبما أفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد .

وصرح المتحدث، في بيان صحفي ، بأن وزير الخارجية التقى بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لقاء ثنائيا قبيل بدء اجتماع لجنة التشاور السياسي، وأعقب ذلك جلسة مشاورات موسعة ضمت وفدي البلدين جرى خلالها تناول كافة الموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية المدرجة على جدول الأعمال.

وكشف المتحدث، عن أن المشاورات شهدت حواراً مستفيضاً وشاملاً حول تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا والسودان واليمن وقضية سد النهضة، وكذلك التطورات في العراق وسوريا ولبنان وغيرها من القضايا الإقليمية حيث تلاقت مواقف الجانبين الداعمة لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، والمساندة لكل طرف تجاه التحديات التي يواجهها، لافتا إلى أن المشاورات تناولت تبادل الرؤى والتقييم حول التطورات الدولية الجارية.

وطبقا للمتحدث، اختُتِمت المشاورات بإصدار بيان مشترك حول كافة الموضوعات التي تم مناقشتها في لجنة التشاور السياسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023