شبكة رصد الإخبارية

اتبرع بـ«200 دولار» للبنك المركزي.. قصة مبادرة أثارت السخرية

الدولار الجنيه
الدولار الجنيه

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وصحف محلية مبادرة أطلقها عدد من أنصار السيسي بالخارج للتبرع للبنك المركزي المصري بـ200 دولار عن كل فرد حيث آثارت المبادرة سخرية رواد مواقع التواصل.

وانتقد رواد مواقع التواصل تلك المبادرات التي تحاول التغطية على فشل الحكومة في كبح جماح الدولار ودعم الثقة في العملة المحلية مما ادى لانفجار في الأسعار بشكل غير مسبوق في مصر

وكان عصام الدين بسيوني  رئيس تجمع في الولايات المتحدة يدعى الاتحاد العام للمصريين فى أمريكا، قد أطلق المبادرة مساء أمس وطالب بالتبرع لدعم  البنك المركزى بمليارى دولار في تصريحات صحفية، مؤكدا أن هناك 10 ملايين مصري بالخارج يمكنهم التبرع.

وأكد أن المبادرة تستهدف كل المصريين سواء الموافقين على أداء الحكومة فى إدارة الأزمة الاقتصادية أو من لديهم معارضة عليها، لأن هدفها الرئيسى هو دعم مصر وأهلها.

ووصل سعر الدولار في البنوك المحلية إلى 29.75 جنيها يوم الخميس الماضي، وخلال تعاملات الأربعاء، ارتفع سعر الدولار إلى حدود 32 جنيهًا في مستويات تاريخية، ثم عاد للهبوط مرة أخرى عند مستوى 29 جنيهًا، ثم في يوم الخميس صعد بدرجة أقل حدة ووصل إلى 30 جينها ثم عاد إلى 29.5 جنيه في البنوك.

وأدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى خروج استثمارات غير مباشرة بـ 22 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضي بحسب ما قاله رئيس الوزراء في وقت سابق.

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020