شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصفته بالمهم.. «إيني» تعلن اكتشاف حقل غاز جديد قبالة السواحل المصرية

أعلنت شركة إيني الإيطالية، الأحد، عن اكتشاف جديد “مهم” في مجال الغاز بشرق البحر المتوسط، قبالة السواحل المصرية.

وقالت الشركة في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن “الاكتشاف الجديد المهم يقع في بئر الاستكشاف نرجس-1، الواقعة في منطقة امتياز نرجس البحرية التي تبلغ 445 ألف فدان”. وتمتلك “إيني” 45 في المئة منها.

وأضافت أن بئر نرجس-1 تم حفره على عمق 309 مترا، بواسطة سفينة الحفر “ستينا فورث”، حيث واجهت ما يقرب من 61 مترا من الأحجار الرملية الحاملة للغاز من الميوسين والأليجوسين.

وأشارت إلى أنه يمكن تطوير الاكتشاف الجديد من خلال الاستفادة من قرب مرافق إيني الحالية، وبفضل منحها مؤخرا لمناطق استكشاف في شمال رفح، وشمال الفيروز وشمال شرق العريش وطيبة وبيلاتريكس سيتي شرق.

وتعمل إيني في مصر منذ 1954، وهي حالياً المنتج الرئيسي للمحروقات في البلاد بحوالي 360 ألف برميل نفط مكافئ/يوميا.

ووقعت الشركة، العام الماضي، اتفاقية مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي ( إيجاس) بهدف تعزيز عمليات إنتاج وتصدير الغاز المصري إلى أوروبا، وبخاصة إلى إيطاليا.

والسبت، قال الرئيس التنفيذي، كلاوديو ديسكالزي، على هامش مؤتمر للمجلس الأطلسي في أبوظبي، إن شركة “إيني” تعتزم إمداد إيطاليا بسبع مليارات متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي المسال في 2023 و2024، للمساهمة في تعزيز أمن الطاقة بالبلاد ووقف اعتمادها على الإمدادات الروسية، بحسب ما نقلت وكالة بلومبيرغ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020