شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة صفوان ثابت ترفع أسهم جهينة اكثر من 10% والبورصة توقف التعامل مؤقتا

أوقفت البورصة المصرية اليوم التعامل على سهم شركة جهينه للصناعات الغذائية لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 10%.
جاء ذلك عقب ما نشرته نجلة رجل الأعمال صفوان ثابت أمس على مواقع التواصل الاجتماع بشأن إخلاء سبيل والدها وأخوها سبف صفوان ثابت.
بلغ سعر فتح اليوم الأحد ، أول جلسات الأسبوع 8.84 جنيه ليصل إلى 9.73 جنيها بنسبة تغير بلغت 10.07%.
في فبراير 2021، أعلنت البورصة في إفصاح لها الكترونيا عن التحفظ على سيف صفوان ثابت الذي كان يتقلد منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة بعد مرور شهرين على احتجاز رجل الأعمال ومؤسس الشركة صفوان ثابت في ديسمبر 2020.

ويملك صفوان ونجله شركة “جهينة” عملاق الصناعات الغذائية في مصر، وتقرر حبسهما منذ نحو عامين بتهم منها الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بالبلاد منذ 2013، لكن الأسرة نفت ارتكاب أي مخالفات في تصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تقول وكالة رويترز.

وخلال الفترة الماضية كان رجلا الأعمال على قائمة مطالبات تدعو لإطلاق سراحهما من أجل طمأنة المستثمرين بالبلاد، علما بأن القبض عليهما هز آنذاك الشركة المدرجة بالبورصة، والتي تعد واحدة من كبرى الشركات المنتجة للألبان والعصائر في مصر.

ولم تتم إدانة أي من الاثنين. وذكرت منظمة العفو الدولية في عام 2021 أن السلطات تحتجز ثابت ونجله بسبب رفضهما التنازل عن بعض الأصول لصالح كيان تابع للدولة، وهي رواية أكدتها مصادر مقربة من الأسرة، وفقا لرويترز.

وأكد المحامي المصري أحمد أبو العلا ماضي، محامي ثابت ونجله، عبر صفحته بفيسبوك إطلاق سراحهما، دون تفاصيل أكثر. كما أكدت ابنته مريم صفوان ثابت على صفحتها في فيسبوك أن والدها وشقيقها موجودان معهما بالبيت، معربة عن سعادتها بتلك الخطوة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020