شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد احتشاد المحامين والتهديد بالإضراب.. تراجع موظفي مطروح عن اتهامات البلطجة

شهدت جلسة جنح مستأنف بمحكمة مرسى مطروح برئاسة المستشار أحمد الميدان، مرافعات الدفاع عن محامين مطروح الـ6 المتهمين بالتعدي بالضرب على موظفين بمحكمة جنايات مرسى مطروح.

تم الدفع بالتهم الموجهة للمحامين الستة، بعد عدول المجني عليهم عن أقوالهم أمام هيئة المحكمة، بأن الواقعة محل الاتهام كانت مجرد مشددة كلامية، وبناء عليه طالب سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، وباقي فريق الدفاع الـ11 ببراءة المتهمين.

كما طالب عبد الحليم علام نقيب النقابة العامة لمحامين مصر، ببراءة المتهمين؛ بعد أن تقدم محامي المجني عليهم بناء على توكيل خاص منهم تم إشهاره في الشهر العقار بالإسكندرية، بتعديل أقوالهم إلى وقوع مشددة كلامية بدلا من التعدي عليهم بالضرب.

واحتشد ما يقرب من 1000 محام منذ صباح اليوم، من جميع نقابات محامين مصر الفرعية، منذ صباح اليوم، أمام محكمة مرسى مطروح؛ للمشاركة وحضور فعاليات جلسة جنح مستأنف.

وبحسب نقيب محامين مطروح عادل على العبد، تقدم للدفاع عن المتهمين الستة 11 محاميا، على رأسهم عبد الحليم علام نقيب المحامين.

وبدأت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث قرر المستشار أحمد الميدان، منع التصوير وخروج جميع الصحفيين والإعلاميين من داخل قاعة المحكمة، فيما احتشد العشرات من المحامين وأهالي المتهمين أمام القاعة.

وعقدت نقابة محامين مطروح، اجتماعا طارئا للجمعية العمومية أمس، شارك فيه عددا كبيرا من المحامين من باقي المحافظات الذين أتوا لدعم ومؤازرة زملاءهم المحامين الستة المحبوسين في قضية التعدي على موظفين بمحكمة جنايات مطروح، أمس السبت.

شارك في الاجتماع رموز وقيادات من نقابات محامين مصر، أبرزهم: سامح عاشور، منتصر الزيات، مجدي سخي وكيل نقابة محامين مصر، أحمد جمعة من نقابة محامين الإسكندرية، وشهد مقر نقابة محامين مطروح، توافد وفود من نقابات الإسكندرية، سوهاج، الغربية، الإسماعيلية، القاهرة، ومن المقرر وصول أعداد أخرى من بقيي المحافظات، وشهد الاجتماع هتافات من جموع المحامين.

وتقدم المستشار جمال عبد الناصر قاضي يسار محكمة جنايات مرسى مطروح، بمحكمة إلى مجلس القضاء الأعلى، اتهم فيها 6 محامين بالتعدي بالضرب على 3 موظفين بالمحكمة، وإتلاف ممتلكات عامة وممارسة البلطجة، والتعدي على موظفين عموميين أثناء عملهم.

وبناء عليه تم إلقاء القبض على المتهمين وحبسهم تحتياطيا 4 ثم التجديد لهم 15 يوما، وتحدد لهم جلسة بمحكمة جنح مرسى مطروح الابتدائية يوم 18 يناير الجارى، وصدر ضدهم الحكم بالحبس، في القضية 444 لسنة 2023 جنح مطروح، والذي حكم فيها عليهم بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ ومراقبة مدة مساوية للعقوبة.

ونشبت مشاجرة بالأيدي بين 3 موظفين بديوان محكمة مرسى مطروح و6 محامين، مساء يوم 5 يناير الجاري؛ ما ترتب عليه إصابة الموظفين، بإصابات مختلفة، حسب مذكرة مستشار اليسار جمال عبد الناصر لمحكمة جنايات مطروح،والذى شهد الواقعة من نافذة استراحته الموجودة بمبني ديوان المحكمة على حد قوله، وتقدم بها ببلاغ رسمي إلى المجلس الأعلى للقضاء.

وأمرت نيابة مطروح العامة بضبط وإحضار المحامين المتهمين، وقررت حبسهم احتياطيا 7 أيام، ثم تجدد حبسهم 15 يوما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020