شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| الطنطاوي: السيسي أسوأ من حكم مصر منذ 200 سنة

هاجم النائب البرلماني السابق ورئيس حزب الكرامة السابق أحمد الطنطاوي، عبد الفتاح السيسي مؤكدا أنه أسوأ من حكم مصر في آخر 200 سنة حيث قدم أسوأ أداء للسلطة السياسة.

وقال أحمد الطنطاوي “أن السيسي هو العقبة الرئيسية والكبرى في طريق مستقبل الدولة المصرية وبدون لف أو دوران هي رئيس الجمهورية الذي لا يبدو مستعداً بأي شكل أن يراجع نفسه أو يعترف بأخطائه الظاهرة والجلية لكل ذي عينين”.

وقال الطنطاوي إن كل الأوهام والإدعاءات بأن الناس معه وتحبه وتؤيده تتهاوى أمام طلب بسيط جداً، اعمل استفتاء أو انتخابات حقيقية لتكتشف أنك تعيش في وهم حقيقي.

وأكد طنطاوي أنه غير مستعد لمراجعة نفسه أو الاعتراف بأخطائه وأن المصريين الآن يحكمون من خلال ثورة مضادة أوصلتهم إلى حالة الترحم على ما فات ويصيبهم الجزع مما هو آت.

وقال الطنطاوي ما نحن فيه الآن سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وحقوقيًا و (وطنيًا) أسوأ من الكوابيس، وهذه ليست دعوة لليأس ولا للفوضى ولكنها تشخيص للواقع كمقدمة للحديث في المستقبل.

وقال: “هل أرد على كلام يتم ترديده مرتين أو أكثر كل أسبوع وأحاديث مطولة مليئة بالأخطاء وتستخدم فيها أرقام غير صحيحة وبيانات غير دقيقة. لتكون كذرائع لتنصله من الواقع الذي يعيشه المصريون ملصقاً ما يحدث بالظروف والخارج حيناً وكورونا والأزمة الروسية الأوكرانية أحياناً أخرى، أصبحنا في العشرية الثالثة من الألفية الثانية ولا زلنا نحكم بعقلية العصور الوسطى”.

وأضاف أحمد الطنطاوي: “كنا نعتقد أنها سلطة أبوية ولكن وصلنا لما هو أكثر من ذلك فالمصريين محكومين من قبل من يعتقد بأنه يحكم بتفويض إلهي وأن من يبني ويحاسب هو ربنا وهو من ينزله عن كرسي الحكم إذا كان هذا هو المنطق فالرئيس السابق والرئيس الذي قبله كيف رحلوا”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023