شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلينكن يصل إلى القاهرة في بداية جولة تشمل رام الله وتل أبيب

وصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنطوني بلينكن، الأحد، إلى القاهرة، في جولة تشمل رام الله وتل أبيب.

والخميس، أعلنت الخارجية الأميركية، في بيان، أن بلينكن سيسافر إلى مصر والأراضي المحتلة والضفة الغربية من 29 حتى 31 يناير للتشاور بشأن قضايا بينها العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وأزمة أوكرانيا وملف إيران.

وأوضح البيان أن بلينكن سيزور القاهرة في مصر يومي الأحد والإثنين، ويلتقي بعبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري ومسؤولين مصريين رفيعي المستوى.

كما يتوجه بلينكن بعد ذلك إلى القدس ورام الله يومي الإثنين والثلاثاء، ويلتقي برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بهدف مناقشة الدعم الأميركي الدائم لأمن «إسرائيل»، وخاصة في وجه التهديدات الإيرانية وحل الدولتين”، وفق البيان الأميركي.

كما يجتمع بلينكن في الضفة الغربية برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بهدف «مناقشة العلاقات الإسرائيلية-الفلسطينية وأهمية حل الدولتين والإصلاحات السياسية وتعزيز العلاقات الإسرائيلية مع الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية».

وأفادت الخارجية الأميركية آنذاك بأن بلينكن «سيشدد في اجتماعاته مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين على الحاجة الملحة لأخذ خطوات للتخفيف من حدة التوترات، وأهمية الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في القدس».

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا، ازدادت حدته خلال الأيام الأخيرة بمقتل 9 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الخميس في مخيم جنين شمالي الضفة، ومقتل 7 إسرائيليين في عملية بالقدس الجمعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023