شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم والإتصالات يشكلان فريق عمل للتطوير التكنولوجي والفنى

التعليم والإتصالات يشكلان فريق عمل للتطوير التكنولوجي والفنى
  اتفقا كلا من وزير التربية والتعليم والاتصالات علي التعاون بين الوزارات من أجل التطوير التكنولوجي و التعليم...

 

اتفقا كلا من وزير التربية والتعليم والاتصالات علي التعاون بين الوزارات من أجل التطوير التكنولوجي و التعليم الفني، كما شكلا فريقا من الوزارتين للقيام بتلك المهمة.

التقى الدكتور إبراهيم غنيم -وزير التربية والتعليم- صباح اليوم(السبت) بديوان عام الوزارة بالدكتور عاطف حلمي وزير الإتصالات بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

أكد وزير الاتصالات أن التعليم هو حجر الزاوية في تقدم أي أمة ، وحجرا الأساس في التعليم هما التطوير التكنولوجي والتعليم الفني، موضحاً أن وزارة التعليم في ظل التحديات  القائمة تضع هذين الملفين ضمن أولوياتها .

وأشار الوزير الى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متداخل في جميع نواحي الحياة، موضحاً أن هدف التعاون بين الوزارتين هو بناء المكونات الأساسية لنظام تعليم حديث مع الاهتمام بالتعليم الفني  الذي عانى من الإهمال رغم أنه عصب التقدم .

وتم الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك من الاتصالات والتعليم يتكون من الدكتور هشام الديب -رئيس قطاع البنية المعلوماتية ، والدكتور حسام عثمان -الرئيس التنفيذي لمركز هندسة واعتماد البرمجيات، والمهندس أيمن حلمي مدير مشروعات التعاون مع وزارة التربية والتعليم ، ومن الوزارة التربية والتعليم المهندس عدلي القزاز-مستشار الوزير لتطوير التعليم، والدكتور مجدي بخيت -مساعد الوزير للتطوير الإداري، والدكتور محمد أبو رزقة -مدير صندوق تمويل المشروعات، والدكتور سمير حسن- مدير عام الكمبيوتر التعليمي . 

كما  عرض التابلت الذي تقدمه وزارة الاتصالات ليكون مساعداً لتلاميذ مصر حيث أنه يسمح بالإبداع وله دور كبير في تطوير العملية التعليمية، ويمكن تحميله بالمحتوى العلمي المطلوب. كما تم عرض عمل نظام الكتروني يضم جميع العاملين بالوزارة ،وتم مناقشة ميكنة النظام الإداري داخل الوزارة.  كما تم عرض توصيل نظام الانترنت فائق السرعة Broad band  الى 2000 مدرسة على أن يتم اختيار هذه المدارس من أي محافظة سواء القاهرة أو شمال وجنوب سيناء أو حلايب وشلاتين .

و الإشارة الى مدارس التعليم الفني التي تم تطويرها في محافظة كفر الشيخ وتطوير أربعة مقررات من التعليم الفني ، وتم الاتفاق على محاولة تطوير 70 مقررآخر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023