شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رسائل إلى الرئيس” ..عبر البريد إلى القصر الجمهوري

“رسائل إلى الرئيس” ..عبر البريد إلى القصر الجمهوري
  دون 22 كاتب أغلبهم من الشباب رسائلهم إلى رئيس الجمهورية في كتاب "رسائل إلى الرئيس" ليفصحوا عن كل ما لديهم من...

 

دون 22 كاتب أغلبهم من الشباب رسائلهم إلى رئيس الجمهورية في كتاب "رسائل إلى الرئيس" ليفصحوا عن كل ما لديهم من مشاعر وأفكار تجاه الرئيس المنتخب خلال 22 تدوينة.

التدوينات يتراوح أسلوبها بين القصصي والإنشائي غالبيتها كتبت قبل ظهور نتيجة انتخابات الرئاسة وإعلان فوز الرئيس محمد مرسى وهى تتضمن نقدًا ونصحًا وتذكيرًا بأحوال الحكام العادلين كعمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز وكذلك من سبقه في الحكم فجاروا وظلموا فكان مصيره سخط الشعب وغضبه.

كما يتضمن الكتاب وصف لشعب مصر من وجهة نظر الكٌتاب و رصد لمشاكل الواقع السياسي ويطالب بتحقيق مطالب الثورة المتمثلة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية كما يعرض مشكلات البطالة وارتفاع الأسعار ويدعو لحرية الإعلام وحماية المواطنة وحرية العقيدة وتحقيق تحول ديمقراطي.

وفور طبع الكتاب أرسلت د.إيمان الدواخلى – روائية وأحد المشاركات في الكتاب- نسخة منهم إلى الرئيس وقالت:- "لا يهمني أن يقرأها أو لا.. أكتفي أن أرضى أنني كنت إيجابية".

وتقول الدواخلى لشبكة "رصد" الإخبارية: لا بد أن الروابط تقوى بين الرئيس والناس ويشعروا أنه يسمعهم وتنتفي نغمة أنه رئيس الأخوان التي تحطم البلاد".

جدير بالذكر أن كتاب "رسائل إلى الرئيس" هو العدد الثاني لسلسلة الكتب الجماعية التي أطلقتها دار "طنطا هاوس بوك" وذلك بعد أن انتهى العدد الأول بعنوان "بطاقة هوية"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023