شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد زيادة ضئيلة.. استمرار إضراب عمال «النساجون الشرقيون» لليوم الثامن

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن أزمة إضراب عمال مصنع موكيت ماك التابع لمجموعة النساجون الشرقيون ما زالت مستمر في ظل عدم التوصل إلى اتفاق مع الإدارة بشأن قيمة الزيادة السنوية وآلية صرفها، فيما قررت إدارة المصنع تعليق العمل فيه لأجل غير مسمى.

ودخل عمال الشركة في إضراب عن العمل الأحد الماضي، احتجاجًا على تدني الزيادة التي أقرتها الإدارة للرواتب والتي بلغت 500 جنيه، مربوطة بحافز الإنتاج، بينما يطالب العمال بزيادة 1500 جنيه منفصلة عن حافز الإنتاج؛ وهو ما رفضته الإدارة وأصدرت قرارها بإغلاق المصانع كلها.

وعقب إعلان العمال إضرابهم منحتهم الإدارة إجازة أسبوعًا تخصم من رصيد إجازاتهم السنوية، ومع اقتراب نهايتها قررت الإدارة تعليق العمل من اليوم ولأجل غير مسمى.

وأوضحت الدار في بيانها مساء السبت أن “الإجازة الإجبارية غير مدفوعة الأجر التي أقرتها الإدارة انتهت منذ يوم الأحد الماضي”، في محاولة لامتصاص غضب العمال، وفوجئ العمال بتعليق العمل لأجل غير مسمى.

وأضاف بيان الدار “تجددت الأزمة السبت بإصدار الإدارة منشورًا داخليًا على شبكة التواصل الداخلية للشركة بتعليق العمل في المجموعة لأجل غير مسمى، وإصدار الإدارة أوامرها لسائقي سيارات الشركة بعدم نقل عمال الوردية الثانية إلى المصانع لاستئناف العمل بعد انتهاء الإجازة اليوم السبت، مما دفع العديد منهم لتحرير محاضر إثبات حالة بالواقعة”.

وعلى جانب آخر رفض العمال دعوة مدير أمن المصنع للاجتماع مع ممثلي العاملين من كل قسم مطالبين بالاجتماع والتفاوض مع العضو المنتدب ومالك الشركة للوصول لحلول للأزمة، بحسب دار الخدمات.

واختتم البيان “بين استمرار الإدارة في تجاهل الرد على مطالب العمال بالتفاوض مع مالك الشركة والعضو المنتدب حول الزيادة السنوية من حيث قيمتها وطريقة إدراجها تستمر أزمة عمال النساجون الشرقيون حتى إشعار آخر”.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، أشعلت أخبار إعادة هيكلة شركة النساجون الشرقيون وبيع الأختين ياسمين وفريدة محمد فريد خميس كامل حصتيهما في الشركة إلى صندوق استثمار أسستاه في بريطانيا جدلاً واسعًا في وسائل الإعلام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023