شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تزاحم قطر للفوز بصفقة فودافون مصر

كشفت تقارير اقتصادية عن دخول شركة “ADQ” الإماراتية القابضة، التابعة لصندوق أبوظبي السيادي، دخلت على خط المنافسة مع “جهاز قطر للاستثمار” بهدف الاستحواذ على حصة الشركة المصرية للاتصالات في “فودافون مصر” بحسب موقع الشرق بلومبرج السعودي.

وأشارت التقارير إلى أن “جهاز قطر للاستثمار” يتفاوض مع الحكومة لشراء حصة “المصرية للاتصالات” في “فودافون مصر” منذ سبتمبر الماضي، لكن لم يتم التوصل لاتفاق بعد بسبب الخلاف بين الجانبين على النسبة المطروحة للاستحواذ، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق بلومبرج” عن مصادر.

ويرغب الصندوق السيادي القطري بالحصول على كامل حصة “المصرية للاتصالات” في “فودافون مصر”، فيما لا تريد الحكومة التنازل عن حصة تتجاوز 25% من الشركة.

وتمتلك “المصرية للاتصالات”، أكبر مشغل اتصالات في البلاد، حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”، فيما تمتلك الحكومة 80% من أسهم “المصرية للاتصالات”، وتحوز “فوداكوم”، التابعة لـ”فودافون” العالمية، 55% من “فودافون مصر”.

وتعمل في مصر أربع شركات لخدمات الهاتف المحمول، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة “فودافون” البريطانية، و”أورنج مصر” التابعة لمجموعة “أورنج” الفرنسية، و”اتصالات مصر” التابعة لـ”اتصالات” الإماراتية، و”المصرية للاتصالات” الحكومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023