شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 سنوات.. جماهير الزمالك تحيي ذكرى أحداث إستاد الدفاع الجوي

حادث الدفاع الجوي

أحيا نادي الزمالك وجمهوره ذكرى ضحايا أحداث إستاد الدفاع الجوي في القاهرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، فظهر وسم “#الدفاع_الجوي” ضمن قائمة الأكثر تداولاً على موقع تويتر في البلاد لساعات.
وقتل 20 شخصاً في 8 فبراير عام 2015، نتيجة التدافع على بوابات إستاد الدفاع الجوي، وذلك قبل مباراة الدوري أمام نادي إنبي، بعد ما استخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشجعين.
عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استعاد المصريون هتاف جمهور “الزمالك”: “اوعى تنسى وخليك فاكر، قتلوا إخواتنا وقالوا تذاكر”، واستغاثة الضحايا الأخيرة: “افتح بنموت”.
وغرد الحساب الرسمي للنادي: “مرت 8 أعوام على فراق عشرين مشجعاً مخلصاً من مشجعينا.. وما زالت ذكراهم كأنها الأمس، لم ولن ننساكم ستبقون في قلوبنا ما حَيينَا. رحم الله العشرين”.

 

وكتب لاعب كرة اليد علي زين: “الذكرى الثامنة لشهداء الدفاع الجوي، رحم الله العشرين”. وشارك الصحافي هاني حتحوت: “رحم الله شهداء الزمالك، في ذكرى أحداث الدفاع الجوي 2015، ربنا يصبر أهلهم يا رب، ويلحقنا بهم في الجنة”.

وغرّد الممثل أحمد فهمي: “رحِم الله شهداء نادي الزمالك، وأسكنهم فسيح جناته، وربنا يصبر أهاليهم”.
وكتب طارق كامل: “إوعى تنسى وخليك فاكر، قتلوا ولادنا وقالو تذاكر، لن ننسى و لن نسامح ما حدث في #ستاد_الدفاع_الجوي، لن ننساكم، ولن ننسى بأن مرتضى منصور (رئيس النادي) شريك أساسي في الدماء البريئة الطاهرة #الدفاع_الجوي #افتح_بنموت”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023