شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد 3 أيام من الزلزال المدمر.. وصول أول قافلة إغاثة إلى سوريا

ارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 2802 قتيل وأكثر من 5000 إصابة، جراء الزلزال الذي وقع فجر الإثنين. وفي بيان أوضح الدفاع المدني السوري ( الخوذ البيضاء) أن حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا ارتفع لأكثر من 1540 وفاة، و2750 إصابة. ويشارك الجيش الوطني السوري في أعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق المحررة شمال غرب سوري. ( İzzeddin Kasim - وكالة الأناضول )

صرح مصدران في مجال المساعدات لرويترز أن أول قافلة مساعدات إنسانية لمنطقة شمال غرب سوريا المتضررة من الزلزال المدمر في طريقها إلى الحدود التركية أملا في العبور الخميس.

وذكر أحد المصدرين أن القافلة تشمل 6 شاحنات.

ويذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين التابعة للنظام السوري اتهمت المسؤوليين الأميركيين بـ”تضليل الرأي العام” العالمي وبعض المنظمات والشعب الأميركي بقولهم: “إنه ليس هنالك في قانون قيصر والعقوبات الأميركية ما يمنع المساعدات الإنسانية الطارئة والأدوية عن الشعب السوري”.

إلا أنه على الأرض، يتهم النظام السوري بأنه يريد السيطرة على المساعدات وتوزيعها حتى في المناطق التي تخضع للمعارضة.

وشدد رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، في حديث سابق لموقع “الحرة” على أن العقوبات الأميركية مجمّدة حاليا، وأن المساعدات الآتية من دول عربية وصلت إلى مطارات سوريا.

ويشير عبد الرحمن إلى أن النظام السوري يستغل “ذريعة العقوبات” الأميركية لمنع وصول المساعدات.

ويقول مدير المرصد السوري إن المساعدات التي وصلت لم يوزعها النظام حتى في المناطق التي يسيطر عليها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023