شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أدنوك الإمارتية تستحوذ على 120 محطة وقود لتوتال مصر

أعلنت أدنوك الإماراتية استكمال استحواذها على حصة 50% من شركة توتال إنرجيز للتسويق مصر، وتضم الصفقة 120 محطة وقود .

وتُعد شركة توتال إنرجيز مصر واحدة من أكبر أربع شركات بيع الوقود بالتجزئة في مصر، ويشكل هذا الاستحواذ خطوة مهمة ضمن مسيرة أدنوك للتوزيع، وخططها للتوسّع دوليًا.

وتشمل الشراكة، محفظة أعمال متنوعة في مجال قطاع التكرير والبتروكيماويات تضمّ 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة وما يزيد عن 100 متجر للبيع بالتجزئة وأكثر من 250 محطة تغيير زيت ومراكز غسيل السيارات وبيع الوقود بالجملة ووقود الطائرات وعمليات زيوت التشحيم.

وبالإضافة إلى افتتاح محطات خدمة أدنوك وتقديم أحدث خدمات التزود بالوقود ومتاجر التجزئة من خلال تجربة تسوق معززة رقميًا للعملاء في مصر، تخطط أدنوك للتوزيع إلى إدخال مفهوم متاجر واحة أدنوك المميزة إلى السوق المصري لتقدم للعملاء تجربة تسوق لا تضاهى.

ويُعدّ توسع أدنوك للتوزيع في مصر خطوة مهمة جديدة في إطار تنفيذ استراتيجية أدنوك للتوزيع للنمو والتوسع دوليًا، وكانت الشركة قد افتتحت أولى محطاتها خارج دولة الإمارات في المملكة العربية السعودية عام 2018، حيث تدير حاليًا 66 محطة خدمة، إضافة إلى ذلك، تساهم منتجات زيوت أدنوك فويجر في توسيع نطاق تواجد أدنوك للتوزيع على المستوى الدولي من خلال تصديرها إلى 25 دولة حول العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023