شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| التحقيق مع طالبة بجامعة سيناء بتهمة الاستهزاء بالإسلام

قررت جامعة سيناء اتخاذ إجراءات قانونية بما يخص قضية تداول مواقع التواصل من قيام طالبة بالجامعة تدعى مي عبد الله بالاستهزاء بالجنة وبالنبي محمد ﷺ.

وانتشر على مواقع التواصل تصريحات حيث قالت: “أنا مؤمنة بالله والحمد لله بس مش مؤمنة بمحمد وإذا كان محمد هو اللي هيدخلني جنة الدعارة والخمر فأنا مش عايزة أدخلها، أنا كبنت أتكسف أدخل جنتكم أصلا وبالنسبة الحجاب أنا لابساه عشان المجتمع المتخلف أجبرني ألبسه”.

وفي سياق متصل كشفت صحف محلية أن إدارة الجامعة استدعت الطالبة مي عبد الله الطالبة بالسنة الأولى بكلية طب الأسنان إلى إدارة الجامعة، للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من منشورات تسب فيها النبي ﷺ.

وفي 13 فبراير الجاري، أحالت جامعة سيناء الطالبة إلى التحقيق. وفى نفس اليوم اتجهت الطالبة إلى قسم القنطرة شرق التابع لمحافظة الإسماعيلية خوفا على حياتها وشعورا منها بالتهديد الموجه ضدها، يرافقها أستاذ من الجامعة. وأرسلت الجامعة مندوب عنها للتحقيق مع سويدان فى قسم الشرطة.

وقالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن مي عبد الله، الطالبة بالفرقة الأولى بكلية أسنان جامعة سيناء، حضرت إلى مقر الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها في اتهامها بازدراء الأديان.

وقالت والدة الطالبة، بحسب بيان نشرته مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن التحقيق الذي جرى معها أولا داخل قسم شرطة القنطرة شرق وفي حضور عدد من رجال دين، ذكرت فيه الطالبة عملية اختراق حسابها الشخصي على فيسبوك وعدم مسئوليتها عما نشر عليه.

 

من جانبها قامت مي عبد الله بغلق حسابها القديم وقامت بفتح حسابا جديدة كتب فيه: “يا جماعة الأكونت القديم كان متهكر ومش عارفة أرجعة ومش مسامحة أي حد ظلمني أو خاض في عرضي وحسبي الله ونعم الوكيل”.

 

.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023