شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تحظر تسريح الموظفين في المدن التي ضربها الزلزال

تتواصل جهود إنقاذ المصابين من تحت أنقاض المباني المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، حيث نجحت الفرق المختصة في إنقاذ عالقين بعضهم لأكثر 70 ساعة، في مدن عديدة. تظهر في الصور عمليات البحث والانقاذ في مدينة ملاطية. ( Sercan Küçükşahin - وكالة الأناضول )

أطلقت تركيا برنامجا يحظر تسريح الموظفين في المدن التي ضربها الزلزال المدمر مطلع الشهر الحالي ويبدأ تطبيقه من الأربعاء 22 فبراير، لحماية الموظفين والشركات من التداعيات المالية للهزات الأرضية المدمرة التي ضربت جنوب البلاد هذا الشهر.

وقالت الجريدة الرسمية التركية اليوم الأربعاء إن الشركات التي تعرضت مقراتها “لأضرار شديدة أو متوسطة” ستستفيد من الدعم الذي سيذهب جزء منه لتغطية أجور العاملين الذين تقلصت ساعات عملهم.

كما فُرض حظر على تسريح الموظفين في عشر مناطق تضررت من الزلزال تسري عليها حالة الطوارئ.

كانت الحكومة قدمت أيضًا دعمًا للأجور وفرضت حظرًا على الاستغناء عن الموظفين في 2020 في محاولة لتخفيف الآثار الاقتصادية لجائحة كوفيد-19.

ووفقًا لمجموعات أعمال وخبراء اقتصاديين فإن الزلزال قد يكلف أنقرة ما يصل إلى 100 مليار دولار لإعادة بناء المساكن والبنية التحتية المتضررة ويقلص النمو الاقتصادي هذا العام بواقع نقطة مئوية أو اثنتين.

وفرض البرلمان التركي حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من السابع من فبراير شباط بناء على طلب من الرئيس رجب طيب أردوغان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023