شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: إرتفاع الأسعار مش إحنا السبب فيه

تخلى عبد الفتاح السيسي من مسؤوليته عن الظروف الصعبة التي يعانيها المواطنون، بسبب موجة الغلاء وارتفاع الأسعار، قائلاً: “الناس تحملت معنا الظروف الصعبة التي تمر بها مصر، والأسعار المرتفعة منذ أكثر من عام. وهذا واقع يجب الاعتراف به، لكن مش إحنا السبب فيه”.

وأضاف السيسي، خلال تفقده بعض المعدات المشاركة في تنمية سيناء، الأحد، أنه “يوجد أعباء كبيرة في كل أسرة نتيجة ارتفاع تكلفة المعيشة، ولكن الشعب المصري لا يزال يمتلك الوعي لتحمّل هذه الظروف. ويعلم جيداً أن هناك محاولات لعرقلة مسيرة الدولة، من خلال نشر الشائعات والأكاذيب والافتراءات، التي وصلت إلى حد الترويج لبيع قناة السويس مقابل تريليون دولار”.

وتابع: “المصريون منتبهون، ولن يصدقوا مثل هذه الشائعات، التي تحدثت عن وجود عرض لبيع القناة. كلامي تم تجميعه في فيلم، ظهرت فيه وأنا أقول: هذا الموضوع يحتاج إلى تريليون دولار، وهذا أمر غير صحيح”.

وأكمل السيسي: “اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني، اوعوا تفتكروا أننا سنترك أهالي سيناء بعد التضحيات التي قدموها، أو أننا سنرضى بالموجود دون تطوير. لكننا واجهنا إعاقة كبيرة في التنمية داخل سيناء، ومنها إدخال الأسمدة بحساب، لأن من الممكن استخدامها في أمور أخرى بخلاف البناء والتعمير”.

وأردف: “صدقوني الهدف كان فقدان الدولة المصرية هذا الجزء العزيز من أرضها، والإرهاب لم يكن يسمح بإنشاء طريق أو مشروع لخدمة أهالي سيناء. الفترة المقبلة ستشهد تحركاً واسعاً، حتى يشعر السكان في سيناء بأن الدولة تعمل بهمة، لأنه لا يوجد عذر في تكثيف قوات الشرطة في هذه المنطقة لتحقيق الأمن والاستقرار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023