شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شحنات جديدة من الدواجن المجمدة تصل من البرازيل قبل رمضان

دواجن مجمدة - أرشيفية

قال رئيس اتحاد منتجي الدواجن، محمود العناني، إن وزارة التموين استوردت شحنات جديدة من الدواجن المجمدة ستصل مصر خلال 15 يوما، وذلك لطرحها بالأسواق قبل شهر رمضان.

و كان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، أعلن أول أمس، في مؤتمر قمة الصناعات الغذائية، عن فتح اعتمادات مستندية لاستيراد 25 ألف طن من الدواجن المجمدة، لتغطية جانب من الطلب المتزايد مع اقتراب شهر رمضان.

وستُطرح هذه الدواجن في المجمعات الاستهلاكية الخاصة بالوزارة وشوادر أهلا رمضان.

وقال رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، سامح السيد، لموقع المنصة، إن هذه الشحنة مستوردة من البرازيل، على غرار الشحنة التي استوردتها الدولة مؤخرًا، التي بلغت نحو 60 ألف طن، للحد من الزيادات المتسارعة في أسعار الدواجن.

وعانى قطاع الدواجن خلال الأشهر الماضية من نقص خامات العلف وارتفاعات قياسية في أسعارها، ما تسبب في خروج 40% من صغار مربي الدواجن من القطاع. إلا أن وزير التموين أرجع انسحاب هؤلاء إلى برودة الطقس.

ويصل حجم الاستهلاك الشهري للدواجن إلى 180 ألف طن، حسبما ذكر رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، عبد العزيز السيد،للمنصة في وقت سابق.

وعن توقعات أسعار الدواجن بعد طرح كميات الدواجن المجمدة الجديدة بالأسواق، توقع السيد مزيد من الانخفاض في سعر كيلو الدواجن بالأسواق، مع زيادة المعروض عن المستويات الحالية.

ويبلغ سعر كيلو الدواجن بسوق التجزئة في الوقت الراهن 75 جنيهًا، وفقًا لقول السيد.

ويرى العناني أن أي خفض لأسعار الدواجن عن المستويات الحالية سيتسبب في تكبيدهم الخسائر، في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وشهدت أسعار الدواجن هبوطًا بحوالي 15 جنيهًا للكيلو الواحد بالأسواق، وذلك بعد طرح الحكومة الدواجن المجمدة البرازيلية بالأسواق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023